وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قانون بشأن مد فترة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعي، وتشجيعا لهم على زيادة الإنتاج الزراعي.

ونصّ مشروع القانون على أن تُمد فترة وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى؛ تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية المُمتدة حتى 31 يوليو 2024، وفقًا للقانون 152 لسنة 2022 بشأن مد فترة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، ويجوز مد الوقف لمدة سنة واحدة أخرى بقرار من مجلس الوزراء.

وأضاف مشروع القانون، أن فترة مد الوقف المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة لا تدخل في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، على أن يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، وأن يُعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ النشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الضرائب المجال الزراعي الأطيان

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لعامل، لاتهامه بالشروع في خطف طفل من أمام المحل الخاص بوالده بمنطقة كفر الحصافة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، لولا تدخل الأهالي وإنقاذ الطفل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 23501 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 2428 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "محمد ي م"، 37 سنة، عامل، مقيم الدير مركز طوخ، لأنه في يوم 15 / 9 / 2023 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرع في خطف المجني عليه "يوسف صالح نبيل على إبراهيم"، حال كونه طفلا لم يتجاوز الثامنة عشر عاما ميلادية بالإكراه.

وتابع امر الإحالة، أن المتهم قام بمحاولة جذب الطفل المجني عليه حال تواجده أمام الحانوت الخاص بوالده "محل أعلاف" بقرية الحصافة دائرة المركز، محاولا إبعاده عن ذويه إلا أنه قد أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو تدخل الأهالي على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة شاهدة الواقعة، مؤكدة أنها حال تواجدها بمسكنها أبصرت المتهم حال تردده ذهاباً وإياباً على الجانب المقابل لمنزلها وعقب برهه من الوقت نما إلى مسامعها تردد عبارات "خطفوا الولا .. خطفوا الولا"، وعقب قيامها باستطلاع الأمر فوجئت بإمساك الأهالي بشخص المتهم.

 







مقالات مشابهة

  • انعقاد مجلس حكومي بعد غد الخميس وهذه أبرز النقاط بجدول أعماله
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالقطاع الخاص
  • للقطاع الخاص.. إعلان إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى
  • المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ