أكد الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي على حرص الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، على التعاون مع الباحثين المختصين في مركز البحوث الزراعية، والمهندسين الزراعيين بمديريات الزراعة، لإنجاح هذا البرنامج، وتحقيق أهدافه في نقل الخبرة البحثية والتوصيات الفنية الحديثة للمزارعين.

معهد بحوث الاقتصاد الزراعي يختتم اليوم دوره تدريبية لطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها

 الذرة الشامية

وأشار لما يتم نشره عبر أيام الحقل من توعية  بالمعاملات الزراعية السليمة وطرق الري الحديثة وأساليب ترشيد المياه وكذا وسائل المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية.

وقامت الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بتنفيذ يوم حقل لمحصول الذرة الشامية بقرية النزل مركز منية النصر محافظة الدقهلية.

الزراعة تتابع اكثارات الصنف الجديد من القطن

المدارس الحقلية

وصرح يوسف، أن الإدارة تواصل تنفيذ برنامجا مكثفا من الندوات وأيام الحقل والمدارس الحقلية لهذا المحصول الاستراتيجي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبإشراف من الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركزية للإرشاد الزراعي الزراعية المكافحة الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي وزير الزراعة الدكتور عادل عبد العظيم مركز البحوث الزراعية المدارس الحقلية المعاملات الزراعية الإدارة المرکزیة للإرشاد الزراعی

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور
  • وظائف بالإدارة المركزية للمعامل.. التخصصات والشروط والأوراق المطلوبة
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • وزير الزراعة يوزع ١٢ عقد لمنتفعي الإصلاح الزراعي و٥ آلات زراعية بسيطة
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء