عاقبت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات بنها في محافظة القليوبية  بالسجن المشدد لمدة عامين لشخص ولمدة عام لمتهمين اخرين لاتهامهم بإحداث عاهة مستديمة لـ عامل في يده بنسبة 5 % أثناء دفاعه عن شقيقته في مشادة مع المتهمين، بدائرة مركز شرطة طوخ .

 المشدد من  عام لـ عامين للمتهمين بإحداث عاهة مستديمة  لعامل بطوخ 

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد عبدالمعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات

وأحالت النيابة العامة المتهمين وهم: «إبراهيم ع إ» و«سعيد ف م» و«حسام ح ع» إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون شهر أبريل 2023 تعدوا بالضرب عمدا على المجنى عليه «محمد ع ج» 35 سنة عامل اثر مشادة بين المتهمين وشقيقته فتدخل للدفاع عنها وتعدوا عليه بالضرب بأن وجه له الأول ضربة استقرت بإصبع يده اليمنى مستخدمًا سلاح أبيض «سكين» وضربه الثاني باداة «حديدية» استقرت برأسه وعاجله الثالث بلكمة في وجهه، فحدثت إصابته التي تخلف لديه من جراء إحداها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها 5 %

وأحرز المتهم الأول سلاح أبيض «سكين» كما أحرز الثاني أداة «حديدية» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 محاكمة 4 أشخاص بتهمة السطو على شخص وسرقة متعلقاته بالقليوبية 

أجلت  محكمة جنايات بنها، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 4 أشخاص بتهمة السطو على شخص وسرقة متعلقاته بالطريق العام ليلا في القليوبية إلى جلسة اليوم الثالث من دور أكتوبر المقبل للمرافعة.

يشار إلى أن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات، تضمن: أن المتهمين «أ. أ. ا» 17 سنة عامل و«م. ز. ص» 20 سنة نقاش و«م. ي. ع» 18 سنة بائع و«خ. ح. ر» 16 سنة قاموا باستيقاف المجنى عليه «أحمد. ع. ع» أثناء سيره ليلا بدائرة مركز شرطة طوخ فى محافظة القليوبية بـ«الإكراه»، واستولوا على متعلقاته، بينما قام المتهم الاول بضربه على راسة بـ شومة اسقطته أرضا.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة «عصا» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المشدد 5 سنوات لـ عامل  باتخاذ مسكنه وكرا لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بطوخ 

وفي سياق اخر ، عاقبت  محكمة جنايات بنها الدائرة السادسة،  بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة ألف جنيه لـ عامل  باتخاذ مسكنه وكرا لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بدون ترخيص في قرية بدائرة مركز طوخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات،

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 20358 لسنة 2023 جنايات طوخ والمقيدة برقم 2161 لسنة 2023 كلي شمال بنها ان النيابة العامة تتهم ع م.ا 22 سنة ومقيم العمار الكبري - مركز طوخ، أنه بدائرة مركز طوخ، صنع وأتجر بغير ترخيص في أسلحة نارية غير مششخن فرد خرطوش، كما أتجر بغير ترخيص في ذخائر الأسلحة النارية المششخنة، وغير المششخنة.

كما صنع وأتجر بغير ترخيص مسدس (محدث صوت)، وحاز المتهم بغير ترخيص أسلحة بيضاء مطاوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية محكمة جنايات بنها محكمة الجنايات مركز شرطة طوخ عاهة مستدیمة بدائرة مرکز بغیر ترخیص

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لسائق جرار سرق تروسيكل تحت تهديد السلاح بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لسائق جرار، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لسائق جرار سرق تروسيكل تحت تهديد السلاح بطوخ
  • المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • حاول ردها فرفضت.. المشدد 15 سنة لعامل خدمات قتل مطلقته بسكين في طوخ
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهم في إحداث عاهة مستديمة لعامل بالشرايبة
  • معاقبة المتهم بإحداث عاهة مستديمة لعامل في الشرابية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • المشدد 15 سنة لعامل خدمات قتل طليقته فى طوخ
  • عملوله عاهة مستديمة.. سجن 3 أشقاء 10 سنوات في المنيا