قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان عاموس هوكستين، اليوم الأربعاء، إن التوصل إلى حل دبلوماسي في الوضع الحالي بات أمر ملح، وسط تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وزير الاقتصاد اللبناني: الإصلاحات لم تتحقق في لبنان بسبب عدم وجود إرادة للتغيير وزير الاقتصاد اللبناني: الحرب جعلت لبنان على شفا الانهيار الكامل (فيديو)

وأضاف الموفد الأمريكي، أن التوترات بين إسرائيل ولبنان طالت إلا أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكن في ظل عدم سعي إسرائيل أو لبنان للحرب.

وحذر هوكستين، من أن تصاعد التوتر وحدته تزيد من فرص حدوث مشاكل تؤدي بكل بساطة لخروج الأوضاع عن السيطرة.

وأكد هوكستين، على اتفاق الولايات المتحدة مع اللبنانيين "الذين يريدون العيش في أمان واستقرار"، قائلًا إن الآوان قد آن ليذهب لبنان إلى اتجاه أفضل.

ووصل عاموس هوكستين إلى بيروت في وقت سابق اليوم، بعد زيارته إلى إسرائيل في إطار جولة يقوم بها بالمنطقة لتهدئة التوترات خوفًا من اندلاع حرب عقب تهديد حزب الله بالتصعيد عقب اغتيال إسرائيل للقيادي فؤاد شكر.

الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف غدًا رحلاتها إلى بيروت

تستأنف خطوط الطيران الفرنسية وشركة ترانسافيا رحلاتهما غدًا الخميس إلى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بعد تعليق رحلاتها لمدة 15 يومًا على خلفية التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وحزب الله. 

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية -في بيان نشر اليوم الأربعاء-: "في هذه المرحلة، ورهنا بتطورات الوضع الأمني في البلاد، تعتزم الشركة استئناف رحلاتها بين مطاري باريس شارل ديجول وبيروت، المعلقة منذ 29 يوليو 2024 اعتبارًا من غد" مضيفة أن هذا القرار ينطبق أيضًا على رحلات "ترانسافيا فرنسا".

وكانت المخاوف من اندلاع حرب عسكرية بين إسرائيل وحزب الله قد دفعت شركة الخطوط الجوية الفرنسية إلى تعليق رحلاتها إلى بيروت مثل العديد من شركات الطيران الأخرى. وأوضحت أن "استمرار تنظيم الرحلات سيظل خاضعا لتقييم الوضع بشكل يومي في المنطقة، مؤكدة أن سلامة عملائها وأطقمها هي "أولويتها القصوى".

وزير الاقتصاد اللبناني:التوترات في البحر الأحمر خلفت أثارا سلبية على بيروت ورفعت الأسعار بشكل جنوني

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، إن التوترات في البحر الأحمر خلفت آثارا سلبية على لبنان ورفعت الأسعار في البلاد بشكل جنوني . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبعوث الأمريكي لبنان حل دبلوماسي إسرائيل حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة

شدد محافظ تعز، نبيل شمسان، على حاجة المحافظة، لجميع الطرق لدخول شاحنات النقل، عبر الطرق التي اقترحها الجانب الحكومي خلال الفترة الماضية وهي المقترحات التي رفضتها جماعة الحوثي في الفترة السابقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان اليوم، مع مسؤول آليات وقف إطلاق النار في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن دينيس.

 

وبحث اللقاء، سبل التنسيق لمواجهة التحديات التي تعيق حركة المسافرين عبر طريق جولة القصر المؤدي إلى المدينة وفتح جميع الطرقات والمنافذ الرئيسية.

 

وأكد المحافظ شمسان على ان جميع الطرقات الرئيسية مفتوحة من جانب الحكومة الشرعية والسلطة المحلية مشيرا إلى أهمية دور مكتب المبعوث الأممي في التنسيق الأمني بين الحكومة وجماعة الحوثي، خاصة فيما يتعلق بالترتيبات الامنية والية التفتيش وإزالة الألغام التي زرعتها الجماعة على جانبي الطريق وغيرها من الجوانب الاخرى.

 

ورحب شمسان، بأي جهود تهدف إلى فتح طرق جديدة من الطرق التي أغلقتها جماعة الحوثي منذ بدء الحرب، مؤكدا دعمه لأي مساعٍ تخفف من معاناة المواطنين وتعيد فتح الطرق الرئيسية.

 

بدوره، أكد مسؤول وقف إطلاق النار بمكتب المبعوث الاممي أنهم يقومون بجهود مستمرة خلال الفترة الماضية ولازالوا مستمرين للوصول الى تأمين الطرق وفق آلية للسلامة وفتح الطرقات جميعها وفي مختلف ارجاء البلاد من اجل تسهيل عبور المواطنين وسلاسة نقل السلع والبضائع وتخفيف المعاناة عن المدنيين.


مقالات مشابهة

  • خبراء: التدخل الدولي في السودان ضرورة ملحة وسط تصاعد الانتهاكات
  • حزب الله اللبناني يدك مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • المبعوث الأمريكي: التعاون الوثيق مع السعودية أوصلنا إلى هدنة في اليمن
  • الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاص
  • قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي يزور إسرائيل لهذا السبب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • الخارجية الفرنسية: هناك حاجة ملحة للخروج من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص