جريدة زمان التركية:
2024-09-11@01:43:04 GMT

تركيا تشارك في إخماد حرائق اليونان

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – لبت تركيا سريعا نداء جارتها اليونان التي تعاني من حرائق الغابات، حيث هبطت طائرتان لمكافحة الحرائق وطائرة هليكوبتر في مطار أثينا إلفثيريوس فينيزيلوس.   

ومنذ اليوم الأول، نقلت وزارة الخارجية التركية رسالة إلى وزارة الخارجية اليونانية مفادها أن تركيا على استعداد للمساعدة، استجابة لطلب المساعدة الذي تقدمت به الخارجية اليونانية.

وفي هذا الصدد، نشر وزير الزراعة والغابات التركي، إبراهيم يوماكلي، تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “الطيور النارية في السماء لإطفاء النيران في جارتنا. أقلعت طائرتان وطائرة هليكوبتر واحدة في الصباح للمشاركة في إخماد حرائق الغابات المتواصلة في اليونان. يسر الله لزملائنا الذين يعملون تحت شعار “الغابات هي التراث المشترك للعالم. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن أطيب تمنياتي لجارتنا اليونان “.

تشهد منطقة أتيكا الواقعة ضمن مدينة أثينا، عاصمة اليونان حريقا ضخما، مما تسبب في حرق عشرات المنازل والشركات والمركبات، فضلاً عن ما لا يقل عن 100 ألف فدان من الأراضي.

ويشير المسؤولون إلى كارثة بيئية جديدة بالإضافة إلى أضرار كبيرة في الممتلكات. تجاوز عدد التجمعات السكنية التي تم إخلاؤها لأغراض احترازية 45 تجمعا.

شكلت الشرارات في نقاط الحريق، التي تم إطفائها نتيجة لجهود فرق الإطفاء من البر والجو، نقاط حريق جديدة بفعل تأثير الرياح القوية، كما ظهر نقص في المياه في منطقة الحريق، نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. ودعت البلديات إلى تقليل استهلاك المياه في المنازل.

وبجانب تركيا، تم إرسال المساعدات من إيطاليا وفرنسا وصربيا والتشيك ورومانيا وقبرص لإطفاء الحرائق.

 

Tags: أثيناحرائق الغابات في اليونان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أثينا حرائق الغابات في اليونان

إقرأ أيضاً:

عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟

في خطوة تاريخية تعكس تحسن العلاقات بين القاهرة وأنقرة بعد سنوات من التوتر، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى تركيا، تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان. تأتي هذه الزيارة كجزء من جهود مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين على أعلى المستويات، حيث تم عقد أول اجتماع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى. هذه الزيارة لا تحمل فقط أهمية رمزية، بل تعد تطورًا استراتيجيًا يهدف إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية والأمنية في منطقة تواجه تحديات كبيرة.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “إزفيستيا” الروسية للكاتب غريغوري لوكيانوف إلى أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، تلبية لدعوة نظيره التركي رجب طيب أردوغان. تعتبر هذه الزيارة ذات أهمية خاصة كونها تأتي في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بعد فترة من التوترات.

في 4 سبتمبر، بدأ الرئيس السيسي زيارته التاريخية إلى تركيا، والتي شهدت عقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين. الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع كان تعزيز الاتفاقيات السابقة وتكثيف التعاون الثنائي في مجالات التجارة، الاقتصاد، والأمن الإقليمي.

وأوضح التقرير أن القيادة السياسية في كل من مصر وتركيا تسعى إلى الحفاظ على المكاسب التي تحققت في السنوات الأخيرة، مع تعزيز الثقة المتبادلة وتجنب العودة إلى نماذج المواجهة التي أضرت بالاستقرار الإقليمي. تأتي هذه الجهود في وقت حرج بالنسبة للمنطقة، خاصة في ظل التصعيد المستمر للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من أبرز النقاط التي تناولتها المحادثات بين الجانبين كان التوافق حول الوضع في قطاع غزة ومستقبل فلسطين، حيث أكد البلدان على أهمية دورهما كوسطاء في محاولة خفض التصعيد وإيجاد تسوية دائمة للصراع.

كما شملت المحادثات قضايا أخرى تتعلق بمناطق تمثل تقاطعًا للمصالح بين مصر وتركيا، مثل ليبيا، الصومال، والسودان، حيث يسعى البلدان إلى تطوير آليات جديدة للتعاون الدولي وتعزيز الثقة المتبادلة بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب لأول مرة منذ 13 عاما
  • عاجل | تشييع جثمان المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • بعد 13 عاما.. تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا