بخطوات بسيطة، يمكن شراء شهادة بنك مصر بالدولار، والتي تم طرحها قبل أيام، حيث كشف البنك عن أنّها نوعين يحملان اسم «شهادة القمة»، والأخرى «شهادة إيليت»، ويصل العائد إلى 27% مقدمًا عن 3 سنوات، وأسعار شرائهما بدأت من 1000 دولار.

وتابع البنك في تفاصيل الشها، أنّ العائد عليها سنويا يصل إلى 9% و7% على الترتيب، تصرف بدورية ربع سنوي، أو بدوريات صرف عائد شهرية ونصف سنوية وسنوية، وبحد أدنى لربط الشهادة بمبلغ 500 دولار أمريكي.

طرق شراء شهادات ادخار بنك مصر بالدولار 

 كشف البنك على موقعه الرسمي، عن أنّ هناك عدة طرق يمكن شراء شهادات الادخار  بالدولار الأمريكي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك مصر، أو من خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online، أو من خلال فروع بنك مصر المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو من خلال ماكينات ATM.

تفاصيل شهادة بنك مصر الدولاريه 

وكشف البنك، عن أنّ مدة شهادة القمة الدولارية 3 سنوات، حيث يتم احتساب العائد من اليوم التالي للشراء، ويبدأ شراء الشهادة من 1000 دولار، ومضاعفة المبلغ حال زيادة الشراء، ويصرف العائد عند 9% سنويًا، كما يصرف العائد بوتيرة تراكمية مقدمًا عند 27% بالجنيه المصري، من اليوم التالي بعد الشراء، حيث يتم توفير الشهادة من بنك مصر شهادة القمة الدولارية للمصريين والأجانب، ويتم استرداد شهادة القمة الدولارية بذات العملة عند انتهاء أجلها، ويمكن كسر شهادة إيليت بعد مرور 6 أشهر وفقاً لقواعد الاسترداد الصادرة عن بنك مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة أدخار الدولار الشهادة الدولارية بنك مصر البنوك صرف العائد بنک مصر

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • بحد أدنى 50 الف وعائد 22 %.. تفاصيل ودائع فليكس
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • بعائد يصل لـ26.5%.. تفاصيل شهادة «يوم ورا يوم» في بنك الإسكندرية
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • احصل على 50 ألف جنيه سنويا عند شراء هذه الشهادة من بنك التنمية الصناعية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه