أجلت محكمة جنايات بنها، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 4 أشخاص بتهمة السطو على شخص وسرقة متعلقاته بالطريق العام ليلا في القليوبية إلى جلسة اليوم الثالث من دور أكتوبر المقبل للمرافعة.

3 أكتوبر.. محاكمة 4 أشخاص بتهمة السطو على شخص وسرقة متعلقاته بالقليوبية 

يشار إلى أن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات، تضمن: أن المتهمين «أ.

أ. ا» 17 سنة عامل و«م. ز. ص» 20 سنة نقاش و«م. ي. ع» 18 سنة بائع و«خ. ح. ر» 16 سنة قاموا باستيقاف المجنى عليه «أحمد. ع. ع» أثناء سيره ليلا بدائرة مركز شرطة طوخ فى محافظة القليوبية بـ«الإكراه»، واستولوا على متعلقاته، بينما قام المتهم الاول بضربه على راسة بـ شومة أسقطته أرضا.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة «عصا» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المشدد 5 سنوات لـ عامل اتخذ مسكنه وكرا لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بطوخ 

وفي سياق آخر، عاقبت محكمة جنايات بنها الدائرة السادسة، عاملا بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة ألف جنيه لاتهامه باتخاذ مسكنه وكرا لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بدون ترخيص في قرية بدائرة مركز طوخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات،

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 20358 لسنة 2023 جنايات طوخ والمقيدة برقم 2161 لسنة 2023 كلي شمال بنها ان النيابة العامة تتهم ع م.ا 22 سنة ومقيم العمار الكبري - مركز طوخ، أنه بدائرة مركز طوخ، صنع وأتجر بغير ترخيص في أسلحة نارية غير مششخن فرد خرطوش، كما أتجر بغير ترخيص في ذخائر الأسلحة النارية المششخنة، وغير المششخنة.

كما صنع وأتجر بغير ترخيص مسدس (محدث صوت)، وحاز المتهم بغير ترخيص أسلحة بيضاء مطاوي.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة، عن اتجار المتهم بالأسلحة النارية والذخائر بغير ترخيص فاستصدر إذنًا من النيابة العامة ونفاذًا لذلك الإذن انتقل إلى المكان والذي أيقن سلفًا تواجد المتهم الأول به وعقب مرور برهة يسيرة أبصر المتهم الأول مستقلًا دراجة نارية دون لوحات معدنية ومن خلفه المتهم الثاني ومن بينهما جوال بلاستيكي كبير وما أن توقف المتهم الأول بالدراجة النارية قيادته حتى ترجل منه المتهم الثاني حاملًا الجوال البلاستيكي وحال ضبطهما تنبه المتهم الأول ولاذ بالفرار هاربًا بالدراجة قيادته فتمكن من ضبط المتهم الثاني منتزعًا الجوال بحوزته وبفضه عثر بداخله على 25 سلاح ناري فرد خرطوش

وبمواجهته أقر باتجاره بالأسلحة النارية برفقة المتهم الأول الهارب وأن الأسلحة النارية المضبوطة خاصة بالمتهم الأول وبتفتيشه عثر بحوزته على هاتف محمول، وبالانتقال إلى حيث يقطن المتهم الأول وبتفتيش مسكنه لم يتمكن من ضبط المتهم إلا أنه عثر بداخل الغرفة الخاصة بالمتهم الأول على جوال بلاستيكي بداخله ذخائر 2 طلقة 9 مم و5 طلقات خرطوش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها القليوبية محكمة الجنايات مركز شرطة طوخ الأسلحة الناریة المتهم الأول بغیر ترخیص

إقرأ أيضاً:

بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة

بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 في قضية تصنيع المواد المخدرة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس. 


كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٦٢٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات القطامية والمقيدة برقم ٢٦٢٣ لسنة ٢٠٢٣ على القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا وأحرزوا بقصد التصنيع الترامادول المخدر، بريجابالين "مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقى معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمين الأول والثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر إذنا من النيابة العامة، ونفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول، وتمكن من ضبطه أسفل مسكنه وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي وهاتف محمول وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص لعقار الترامادول المخدر وحقيبة تحوي مبلغا نقديا من العملات المصرية والأجنبية، وعلى إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد أربعمائة وثلاثة و60 قرصا الذات المخدر والعديد من ماكينة تعبئة وتغليف وتصنيع وكبس الأقراص والكبسولات وكيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق وأقراص العقار البريجابالين وكمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.


وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول ومبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث وبمواجهتهم أقروا بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات والماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته، والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.


وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الأقراص المخدرة بداخلها.

وفى سياق اخر فقد أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش قنا" إلى جلسة ١٥ أكتوبر لسماع أقوال الشهود.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين لاتهامهم بقتل سائق لخلافات مع عائلته بالقليوبية
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين بخلية تهريب العملة لجلسة 12 نوفمبر المقبل
  • 15 أكتوبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة متهمين بـ "خليه داعش قنا"
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص بسبب الخلاف على صفقة مخدرات بالقليوبية
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في «خلية الشروق»