أعلنت مجموعة صافولا، تلقيها كتاباً من وكيل ورثة المتوفى عبد الله بن محمد الربيعه أحد كبار مساهمي المجموعة، والذي يمتلك نحو 43.89 مليون سهم تمثل 8.22% من رأسمال الشركة، يفيد برغبة الورثة في نقل جميع الأسهم التي آلت إليهم من مورثهم في المجموعة إلى المحفظة الاستثمارية المملوكة من قبل شركة محمد عبد الله الربيعة وشركاه المحدودة وذلك دون تنفيذ أي صفقة بهذا الشأن.

وقالت "صافولا" في بيان على «تداول السعودية»، اليوم، إن الشركة المذكورة مملوكة بالكامل لورثة عبد الله بن محمد الربيعة، مما سيترتب عليه نقل كامل الأسهم إلى الشركة وعكس هذا التغيير على قائمة كبار مساهمي المجموعة المفصح عنها في "تداول".

كانت الأرباح الفصلية لمجموعة "صافولا"، ارتفعت بنسبة 2.56% إلى 135.4مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 132مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي، وعلى أساس ربع سنوي تراجعت أرباح الشركة بنسبة 61.17% مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الجاري التي بلغت 348.7 مليون ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مجموعة صافولا تداول السعودية شركة صافولا المحفظة الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.

كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.

 

مقالات مشابهة

  • البحرين تتلقى هزيمة ثقيلة من "الساموراي"
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • تعيين مجلس إدارة جديد لـ نقل الكهرباء
  • «إقامة دبي» تتلقى 19784 طلباً في الأسبوع الأول من مهلة تسوية أوضاع المخالفين
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • عند كورنيش النهر في بيروت.. سلبوا محفظة من أحد الأشخاص
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025