قالت دعاء سيد أحمد، المشرف على أنشطة الأطفال بمكتبة مصر العامة بمحافظة قنا، إن الشطرنج لعبة ذهنية مفيدة للأطفال، لذلك حرصت المكتبة على تدريب الطلاب وتأهيلهم لبطولة الشطرنج، مشيرة إلى أن المسابقة كانت عبارة عن فئتين، الأولى خاصة بالأطفال تحت سن 14 سنة، بينما الثانية فوق سن 14 سنة، موضحة أنها دربت أكثر من 1000 متدرب من أطفال وشباب فضلا عن السيدات والرجال لمشاركة أبنائهم.

وأضافت «أحمد» خلال مداخلة ببرنامج صباح الخير يا مصر عبر القناة الأولى والفصائية المصرية، تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي، أن هذه المسابقة جعلت الأطفال يتركون الهاتف، إلى جانب التخلي عن لعبة بابجي التي شعلت عقول الأطفال في الفترة الأخيرة، فضلا عن حل مشكلاتهم بأنفسهم وكيفية التفكير الصحيح ووضع خطة بديلة وكيفية إدارة الأزمات ومعرفة نتائج اختيارهم مسبقًا.

وأوضحت المشرف على أنشطة الأطفال بمكتبة مصر العامة بمحافظة قنا، أن الأطفال كانوا في غاية النشاط والتحدي يوم المسابقة، وأن الطلاب الذين خسروا كانوا يعرفون سبب خسارتهم وتقبلوا النتيجة، مشيرة إلى أن صناعة البطل تأتي من ثقافة المجتمع، وللمكتبة دور في نشر الوعي الثقافي للمجتمع المحلي وأنها كانت تفتح المكتبة لمدة يومين بالأسبوع في المساء لإتاحة فرص أكثر للأطفال للتدريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة قراءة مكتبة

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن

أعلنت دولة الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.
تأتي هذه الحملة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وكانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف" ووكالة "الأونروا"، في 150 نقطة ومركز تطعيم في غزة، بتنظيم متطوعي عملية "الفارس الشهم 3" ومساعدة الطواقم الطبية مما ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده رضيع يتلقى جرعة من لقاح مضاد لشلل الأطفال في قطاع غزة

وأعرب أهالي الأطفال المستفيدين من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة وخاصة الأطفال والوقوف إلى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم في ظل الحرب على القطاع.
كانت منظمة الصحة العالمية أكدت، في أغسطس الماضي، تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عامًا، مما جعل من هذه الحملة تدخلًا حاسمًا لحماية أطفال غزة.
يشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر في غزة
  • الأمم المتحدة: الحرب في غزة حرمت أكثر من 600 ألف طالب من التعليم
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • الأمم المتحدة: أكثر من 600 ألف طالب يُحرَمون من التعليم في غزة لعام آخر
  • الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف ضد شلل الأطفال في غزة
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • مستشار حكومي ينفي وجود أزمة في الرواتب
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%