إلغاء مواد الثانوية العامة.. يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص إلغاء مواد الثانوية العامة في النظام الجديد.

مؤمر وزير التربية والتعليم

ويستعد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نظام الثانوية العامة الجديد أمام رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم.

إلغاء مواد الثانوية العامة إلغاء مواد الثانوية العامة

ومن المقرر أن تشمل قرارات وزير التربية والتعليم، إلغاء مواد الثانوية العامة بالشعبتين الأدبي والعلمي، ودمجها مع بعضها لتصبح مادة واحدة، ومن المواد التي يتم دمجها:

- دمج مادتي الفيزياء والكيمياء لتصبح مادة واحد بعنوان علوم متكاملة.

- دمج الرياضيات التطبيية والبحتة.

إلغاء مادتي الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع والجيولوجيا

وأوضح مصدر مسئول، أنه سيتم إلغاء مادتي الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع من الشعبة الأدبي، بينما يتم إلغاء مادة الجيولوجيا من شعبة علمي علوم.

عدد المواد التي تضاف إلى المجموع بعد الدمج

وتابع المصدر، أن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في نظام الثانوية العامة الجديد 2025 الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد فقط.

إلغاء مواد الثانوية العامة إلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية من المنهج

وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن يتم تحويل مادة اللغة الأجنبية الثانية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025 من مادة مضافة للمجموع إلى مادة غير مضافة للمجموع، لكنهعا ستظل مادة رسوب ونجاح.

إعادة هيكلة الثانوية العامة 2025

وأضاف المصدر، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية، موضحًا أنه سيتم تقليل عدد مواد الثانوية العامة وفق النظم الدولية، موضحًا أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.

مؤتمر وزير التربية والتعليم

ومن المقرر انطلاق مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، لإعلان ملامح وتفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد، وحقيقة إلغاء المواد ودمجها بالتفاصيل.

اقرأ أيضاًنظام الثانوية العامة الجديد.. التعليم تقرر إلغاء الجيولوجيا وعلم النفس ودمج الرياضيات

بث مباشر.. مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نظام الثانوية العامة 2024

نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. مصادر تكشف تفاصيل إلغاء مواد الفلسفة والجيولوجيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة موعد امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة في مصر نظام الثانوية العامة الجديد النظام الجديد للثانوية العامة محمد عبد اللطيف إلغاء مواد الثانوية العامة الغاء مواد الثانوية العامة إلغاء مادة الجيولوجيا دمج الفيزياء والكيمياء إلغاء مواد الثانوية العامة 2025 نظام الثانویة العامة الجدید وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حيل جذب الطلاب إلى المدارس في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام أعمال السنة والتقييم أحد طرق جذب الطلاب إلى المدارس، ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة بمختلف دول العالم. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتى تمنح مدير المدرسة طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحازم لحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة.

أهداف قرارات وزير التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القرارات المعلنة تستهدف تقديم منظومة تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، خاصة فى ظل الثورة التكنولوجية التى أدت إلى تغيرات تنافسية عالية الجودة والتميز. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لذا كان من الضروري أن تتغير الرؤية فى التعليم ومستهدفاته استعدادًا للمستقبل وليس فقط العشر سنوات القادمة.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة معلمي مصر، موضحًا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهاري. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم، مؤكدا أن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مجلس إدارة المدرسة هو المنوط به تنظيم مجموعات التقوية وتحديد الحد الادنى لها على أن تعتمد من مجلس الأمناء. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تقاضي المعلم الأجر نظير المجموعة فور الانتهاء منها. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن رؤية الوزارة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ترتكز على تقديم منظومة تعليمية متكاملة داخل المدرسة تغني الطالب عن اللجوء لأي مصادر خارجية.
 

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"