أطلقت هيئة تطوير المنطقة الشرقية "دليل التشجير"، وهو مرجع استرشادي شامل يهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي في المنطقة الشرقية.
ويسعى الدليل إلى توفير معلومات وافية حول النباتات المناسبة للبيئة المحلية، وتقديم إرشادات حول كيفية اختيارها وزراعتها والعناية بها وتنسيقها لتحقيق أقصى استفادة جمالية وبيئية.
أخبار متعلقة تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية130 جنازة شهرياً.

. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساءويأتي إطلاق الدليل في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وتعزيز استدامتها البيئية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة تطوير المنطقة الشرقية - حساب الهيئة على إكسمعلومات شاملة
يوفر الدليل معلومات شاملة حول النباتات التي يمكن زراعتها في المنطقة، بما في ذلك أنواعها ومتطلباتها البيئية وطرق العناية بها مع مراعاة الظروف المناخية والبيئية الخاصة بها.
كما يقدم الدليل إرشادات حول كيفية تصميم وتنفيذ مشاريع التشجير لكل موقع، سواء كانت في الحدائق العامة أو في الأماكن الخاصة وكيفية العناية بها لضمان نموها بشكل صحي.
ويأتي إطلاق هذا الدليل في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وزيادة الرقعة الخضراء، بما يسهم في توفير بيئة صحية ومستدامة للأجيال القادمة.تحسين البيئة
يعد "دليل التشجير" مرجعاً قيماً للأفراد والمؤسسات المهتمة بتحسين البيئة في المنطقة الشرقية، حيث يوفر لهم المعلومات والإرشادات اللازمة لزراعة الأشجار والنباتات بشكل صحيح وفعال.
ومن المتوقع أن يسهم "دليل التشجير" في زيادة الوعي بأهمية التشجير في المنطقة الشرقية، وتشجيع الأفراد والمؤسسات على المشاركة في جهود زيادة الغطاء النباتي.
كما سيساعد الدليل في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المملكة وتعزيز استدامتها البيئية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام المنطقة الشرقية هيئة تطوير المنطقة الشرقية الغطاء النباتي جودة الحياة فی المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر

تواصل بلدية محافظة الخبر، تنفيذ أعمال تطوير الواجهة البحرية، على مساحة تشغيل عن 265 ألف متر مربع، وذلك على عدة مراحل بما يعزز من مكانة ”الخبر“ الرائدة للسياحة والإقامة والعمل وإتاحة فرص ممارسة الأنشطة الترفيهية لرواد الكورنيش.
وقال مدير الإعلام والتواصل المؤسسي في البلدية سلطان العتيبي: "إن بلدية الخبر تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في كل أنحاء المحافظة، من بينها مشروع تطوير الواجهة البحرية، الذي بدأ العمل على تنفيذه مؤخرًا، ويقع على مساحة تزيد عن 265 ألف متر مربع، وبطول أكثر من 4 آلاف متر".
أخبار متعلقة مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادةإمارة الشرقية تحصل على شهادتين دوليتين لتطوير الخدمات الرقميةوأضاف "من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال أقل من عام، مع مراعاة الجانب الصحي في كل المشاريع التنموية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });متنفس صحي
أشار العتيبي إلى إعادة تهيئة مسارات المشاة ومسار للدراجات الهوائية بطول أكثر من 9 آلاف متر طولي، واستحداث مواقع لممارسة الرياضة من خلال ألعاب اللياقة البدنية في أماكن مفتوحة، إضافة إلى وجود أماكن ترفيهية وألعاب للأطفال، ما يجعل ”الخبر“ متنفس صحي للزوار والمواطنين والمقيمين.
وأوضح أن مشروع التطوير البحري يشمل زيادة المسطحات الخضراء، إذ سيتم زراعة أكثر من 900 شجرة في الموقع إضافة إلى نافورة تفاعلية، ومنطقة تفاعلية بمساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع، فضلا عن وجود مواقف للسيارات بمساحة تستوعب أكثر من 875 موقفًا.
وأكد تخصيص موقع للاحتفالات والفعاليات في الخبر على مساحة 5 آلاف متر في الوجهة البحرية إضافة خلق مساحات أخرى الفعاليات والاحتفالات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى خلق بيئة سياحية بيئة ترفيهية جاذبة للسياح من داخل وخارج الخبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير المواقع الترفيهية
ذكر ”العتيبي“ أن من أبرز عناصر وسائل التطوير في المواقع الترفيهية، الإضاءة إذ تحرص البلدية على أن تكون عناصر الإضاءة جميلة، إضافة إلى أعمال التشجير والزراعة، وإحلال وتجديد الحاجز البحري الحجري بآخر من الألومنيوم، والذي يمكن قائدي المركبات من رؤية البحر بكل سهولة.
واختتم بأن بلدية الخبر تشهد حاليا أكثر من 90 مشروعًا تنمويًا في جميع أنحاء المحافظة لا سيما العزيزية التي بها مشاريع تطوير الطرق الرئيسية بطول 15 كيلو فضلا عن تحديد 3 طرق رئيسية سيتم البدء في تطويرها خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حفر الباطن: تنمية المتنزهات الوطنية تحافظ على مكوناتها الطبيعية
  • مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة
  • عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية
  • “الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”
  • نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الدوري لهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين