إسرائيل – كشف قسم إعادة التأهيل في وزارة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النقاب عن أحدث بياناته في شأن عدد مصابي الجيش الذين تم استقبالهم في القسم، منذ السابع من أكتوبر.

وقال قسم التأهيل، إنه استقبل 10056 مصابا منذ بداية الحرب في غزة، بمعدل نحو ألف مصاب جديد كل شهر، 68% منهم من جنود الاحتياط، و37% منهم لديهم إصابات في الأطراف.

ولفت إلى أن 35% من المصابين يعانون من ردود فعل عقلية أو ما بعد الصدمة، وأكثر من ربع المصابين يعانون من إصابة نفسية.

وفي هذا الشأن، دعا المدير العام لوزارة الدفاع العقيد (احتياط) إيال زمير، إدارة وزارة الدفاع لنقاش خاص حول استراتيجية استيعاب وعلاج آلاف جرحى حرب “السيوف الحديدية”، وهو الاسم الذي يطلقه الجيش الإسرائيلي على حرب غزة.

من الجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي أورد في آخر تحديث له عبر موقعه الإلكتروني، أن عدد جرحاه منذ بدء الحرب في غزة في 7 أكتوبر، بلغ 4310 مصابا، أي أقل من نصف العدد الذي تحدث عنه قسم التأهيل في وزارة الجيش.

ووفق موقع الجيش، فإن عدد الجرحى الإجمالي من بداية الحرب بلغ 4310، بينهم 640 حالة صعبة، 1083 حالة متوسطة، و2587 حالة سهلة، فيما بلغ عدد قتلاه 690.

 

المصدر: RT+ وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مستوطنة من غلاف غزة: انتهى عقدنا مع الجيش الذي فشل في 7 أكتوبر

#سواليف

قالت صحيفة “معاريف” العبرية إن مستوطني #غلاف_غزة وجهوا انتقادات حادة لجيش #الاحتلال حول نتائج تحقيقات 7 أكتوبر.

ونقلت الصحيفة عن ” #ميراف_كوهين “، وهي مستوطنة تسكن في الغلاف، قولها إنه: “لطالما حذرت من أن آلاف #سكان_الغلاف تُركوا لمصيرهم، وتجلى هذا الإهمال بأقصى درجاته في السابع من أكتوبر.”

وتابعت: “الجيش، وبشكل أدق ضباطه الكبار، هم المسؤولون عن #الإهمال و #الخيانة التي شهدناها في ذلك السبت الأسود، وفي ذلك اليوم، تم انتهاك العقد غير المكتوب بيننا وبين الجيش، والذي أدى إخفاقه في الأداء والقيادة إلى كارثة.”

مقالات ذات صلة المفرق – نسبة الاقتراع 5.55 %لغاية الـ 9 صباحاً / صور 2024/09/10

وأضافت: “لا داعي للقول إن هذه المسؤولية لا تقلل من مسؤولية القيادة السياسية، وإن أي تحقيق لن يعيد القتلى، وحتى استقالة المسؤولين عن الفشل لن تعيدهم، ولكن ربما يعيد لنا الثقة في الجيش، الثقة التي تضررت بشدة بعد الكارثة الكبيرة.”

أشارت إلى أنها غاضبة لأنه حتى اليوم، بعد عشرة أشهر من أكبر إخفاق شهدته دولة الاحتلال، لم يتحمل أي ضابط كبير المسؤولية عن ما حدث، وشدد أن الأمر يجب أن يبدأ الأمر برئيس الأركان، الذي كان ينبغي عليه أن يتنحى، وهذا المثال الشخصي سيؤدي إلى استقالة جميع الضباط الآخرين الذين يخضعون له.

ولفتت المستوطنة من غلاف غزة إلى أنها لم تتفاجأ من طريقة التعامل المتعلقة بنشر نتائج التحقيقات،فكيف تثق في تحقيق كيانٍ “أي الجيش” مع نفسه، وإن هذا الاستنتاج الذي يفرض نفسه هو أنه يجب إنشاء لجنة تحقيق رسمية اليوم، للتحقيق في جميع أجهزة الأمن والقيادة السياسية، التي لا يمكن المبالغة في مسؤوليتها عن الأحداث التي أدت إلى الإخفاق. ويجب أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • مستوطنة من غلاف غزة: انتهى عقدنا مع الجيش الذي فشل في 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • نصر البوسعيدي: مواقف إضافية وتوزيع أكثر من 10 آلاف قميص للجماهير
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • وادى دجلة يطلق أكبر بطولة للبراعم في مصر بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر