تأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم بعد فوزه المثير 4-1 على الأهلي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراة نصف النهائي بالتعادل 1-1 مساء أمس الثلاثاء.

وتصدى الحارس المغربي لفريق الهلال ياسين بونو لركلة ترجيح من الإسباني غابري فيغا، وسدد روجر إيبانيز مدافع الأهلي ركلة أخرى عالية فوق عارضة المرمى، بينما سجل لاعبو الهلال 4 ركلات متتالية بنجاح، لينافس حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين على كأس البطولة.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 66 عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو، قبل أن يدرك المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل للهلال في الدقيقة 90.

وينتظر الهلال، حامل اللقب كأس السوبر، الفائز من مباراة قبل النهائي الثانية التي تجمع بين النصر والتعاون اليوم الأربعاء.

وتنص لائحة كأس السوبر السعودي على أن مباراتي الدور قبل النهائي من جولة واحدة، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون خوض وقت إضافي.

ويشارك في الدور قبل النهائي بطل ووصيف كأس الملك وبطل ووصيف دوري المحترفين، وفي حال تكرار فريق يتم إشراك الفريق التالي في ترتيب الدوري.

وخلال الموسم المنقضي، توج الهلال بلقب الدوري وأنهى النصر الموسم بالمركز الثاني، كما يتنافس الفريقان على لقب كأس الملك عبر المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وبالتالي، حظي فريقا الأهلي والتعاون بفرصة المشاركة في كأس السوبر بعد أن أنهيا الموسم في المركزين الثالث والرابع بالدوري، على التوالي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية

قرر البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال السعودي، استبعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قائمة الفريق التي ستتنافس في البطولات المحلية لهذا الموسم. 

جيسوس يصدم نيمار ويطالب باستبعاده من قائمة الفريق نيمار يدعم رودريجو بعد غيابه عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة.. نيمار يشارك في التدريبات الجماعية للهلال



ووفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، سيبقى نيمار مدرجًا فقط في قائمة الفريق لدوري النخبة الآسيوي، حيث يأمل الجهاز الفني في استعادة جاهزيته الكاملة خلال الشهرين المقبلين.

وكان نيمار قد خرج من قائمة الهلال المحلية في النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها مع منتخب البرازيل. في المقابل، سيواصل البرازيلي رينان لودي، الذي لم يكن أداءه مقنعًا للجماهير، الحفاظ على مكانه في القائمة المحلية.
 

ومن المتوقع أن يقدم الهلال قائمته الرسمية يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتعين عليه قيد جواو كانسيلو، المنضم حديثًا، بدلاً من نيمار إذا تأكد استبعاده. 

بهذا، سيدخل الهلال الموسم المحلي بقائمة تضم 8 محترفين، بالإضافة إلى البرازيلي ماركوس ليوناردو كأجنبي تحت 21 عامًا.
 

مقالات مشابهة

  • النعيمات يقود الأردن إلى الفوز على فلسطين
  • موعد مباراة الأهلي وسبورتنج في كأس السوبر لكرة اليد
  • ياسين بونو يغادر إلى الرياض بعد انتهاء مهمته الوطنية
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • تفاصيل مثيرة حول كأس السوبر الأفريقي في السعودية
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز