ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سيدة لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة قدرتها على توفير فرص عمل بالخارج والاستيلاء على أموال ضحاياه من خلال الترويج لنشاطه عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتوالي التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الواقعة أكدتها معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالكة شركة للتسفير "لها معلومات جنائية"- كائنة بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة "بدون ترخيص") بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن قدرتها على توفير فرص عمل بالخارج للمواطنين نظير مبالغ مالية فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها.. وتم التقابل مع موظفَتَين بالشركة وبالتفتيش فى حضورهما تم ضبط (جواز سفر خاص بأحد المواطنين - عدد من عقود العمل والاتفاق للسفر لعدد من الدول - أكلاشيه باسم الشركة- دفتر عقود اتفاق للعمل بالخارج يحمل اسم الشركة - مبلغ مالى "من متحصلات التعامل مع راغبى السفر"- هاتف محمل يستخدم فى التواصل مع عملاء الشركة).

وفي واقعة أخرى، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عاطل بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية.. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي" – الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصب والاحتيال عمل بالخارج منصات التواصل الاجتماعي النيابة العامة تحريات الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب

التكنولوجيا وحياتنا اليومية.. يقضي معظم الشباب أوقاتهم اليومية مع هواتفهم المحمولة والأجهزة الإلكترونية، متجاهلين الحياة والانخراط في العالم لواقعي، غافيلن أن الإفراط في استخدام الإلكترونيات يؤثر بشكل كبير على صحتهم النفسية ومواجهة العديد من المشاكل.

ووفق لموقع "Jagran"، فمع انتشار التكنولوجيا في السنوات القليلة الماضية، أصبح الهاتف الذكي في متناول اليد والمعلومات من العالم أجمع بنقرة واحدة لتجد عاصفة من المعرفة الرقمية أمامك، فمن ناحية له مميزات كثيرة، ومن ناحية أخرى له أيضًا عيوب كثيرة، خاصة وأن شباب اليوم أصبحوا يعتمدون على التكنولوجيا في كثير من الأمور، وهذه علامة تنذر بالخطر على صحتهم الجسدية والعقلية.

وسوف تتفاجأ عندما تعرف أن 23% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 7 سنوات بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت نفسه، يمتلك ما يصل إلى 50% من الأطفال فوق سن 11 عامًا هاتفًا ذكيًا خاصًا بهم، وينشط الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 17 عامًا على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات في المتوسط، ومن بين هؤلاء أيضًا، يستخدم 50% من الأطفال الهواتف بين الساعة 12 منتصف الليل والساعة 5 صباحًا، وفي مثل هذه الحالة، سنستعرض تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة العقلية للشباب.

تأثير التكنولوجيا على الصحة النفسيةوفقًا للأبحاث، فإن النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من ساعتين يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالاضطرابات العقلية، فكل هذه الأمور تؤدي إلى قلة النوم، مما يؤثر على الصحة العقلية والجسدية، وهذا يؤدي بشكل مباشر إلى السمنة، والتي بسببها تبدأ أمراض أخرى في الظهور.نظرًا لكون شباب اليوم محاطين بالكثير من التكنولوجيا، فقد قللوا من استخدام عقولهم، وهذا يزيد من خطر الإصابة بالخرف الرقمي، حيث تتأثر الذاكرة قصيرة المدى، فينسون بسهولة مكان حفظ الأشياء، أو يجدون صعوبة في تذكر أي كلمة أو حدث أو يصعب عليهم القيام بمهام متعددة.إن السباق لإعادة التغريد والإعجاب والمشاركة وإنشاء المحتوى يؤثر على نفس أجزاء الدماغ التي يؤثر عليها الإدمان، وهذا يخلق إدمانًا تجاه المكافآت التي يتم الحصول عليها، مما يحفز على إنشاء المحتوى بشكل مستمر وبعد فترة يبدأ في خلق التوتر والقلق.تؤثر الوجوه المبتسمة التي تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سيء على الشباب ويبدأون في رؤية حياتهم مليئة بالحرمان، وهذا يسبب القلق الاجتماعي ، مما يؤدي إلى عقدة النقص.

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة
  • «هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين