تمكنت الأجهزة الأجهزة الأمنية من ضبط تاجر لقيامه بتخزين واحتكار كميات كبيرة من عبوات السجائر داخل مخزن بمنطقة القطامية بالقاهرة،وذلك لرفع سعرها وتحقيق أرباح مادية غير مشروعة، وتحرر محضر بالواقعة والتحفظ على كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

تفاصيل الواقعة أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادى قيام (مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر- كائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة) بتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور.. وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على (38580 عبوة سجائر أجنبية "مختلفة الأنواع" بدون مستندات" - 67040 عبوة سجائر محلية "مختلفة الأنواع" بدون مستندات) تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر تمكنت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة من تحرير (145) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 أمرت نيابة مدينة نصر بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر الإجراءات القانونية أرباح مادية مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا

الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا

مقالات مشابهة

  • أوروبا تدعو إلى تدابير «متناسبة» بهدف مكافحة الهجرة غير القانونية
  • الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا
  • ضبط تاجر أسلحة غسل 31 مليون جنيه فى التجارة والعقارات
  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم
  • القبض على شخص تعدى على سيدة وسرقها
  • ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية
  • القبض على متهم بدهس سائق حفار داخل مقلب قمامة بشق التعبان
  • بعد تصفية مسجل خطر.. ضبط ديلر الأسلحة والحشيش في قنا
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • تعز: ضبط متهمين بالقتل في شرعب السلام