شاركت جمعية الاورمان مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، فى تنظيم قافلة طبية جديدة توجهت إلى مستشفى الفيوم الجامعى، حيث تم استقبال القافلة بالدعم والترحيب من مسئولى ادارة المستشفى والاطباء وهيئة التمريض والعاملين، وتم تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل متميز ولائق لقوافل جمعية الأورمان.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، ان القافلة الطبية قدمت الدعم الطبي ل (290) أسرة ضمن الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقرى قلمشاه وبحر أبو المير والسلام وقصر الباسل بمركز اطسا، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية كالكشف الطبي بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك)، بالإضافه الى العلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها.

ووجه شعبان الشكر إلي إدارة مستشفى الفيوم الجامعى وذلك لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة ركاب التنمية وجانب اساسى لقطار التنمية المستدامة، وكلمة عرفان لمديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

والجديربالذكر أن جمعية الاورمان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية فى محافظة الفيوم ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم قافلة طبية مجانية اخبار الفيوم جمعية الاورمان قرى الفيوم المرضى الاولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة أممية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين 9 سبتمبر 2024 ، توقيف قافلة تابعة للأمم المتحدة شمالي غزة لاستجواب فلسطينيين مشتبه بهم.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القافلة لم تكن تنقل لقاحات الوقاية من شلل الأطفال، وقال إن معلومات استخباراتية أشارت إلى أن عددا من "المشتبه بهم الفلسطينيين" كانوا في القافلة.

من جانبه، قال متحدث من الأمم المتحدة إن المنظمة على دراية بواقعة تشمل موظفين ومركبات تابعين لها، وأكد أن الأولوية هي سلامة موظفي المنظمة وأمنهم.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بغزة أن القافلة التي أوقفتها قوات الاحتلال تنقل أدوية لقاحات شلل الأطفال إلى شمال غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • جيش الإحتلال يوقف قافلة للأمم المتحدة شماليّ غزة
  • إسرائيل تعلن احتجاز قافلة تابعة للأمم المتحدة في غزة.. والمنظمة تعلق
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة أممية في غزة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية