الاقتصاد نيوز - بغداد

 

صادقت وزارة التخطيط العراقية، على خرائط استحداث وتنظيم حدود الإدارية لـ6 نواح في بغداد وكركوك.   وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التخطيط محمد تميم صادق على خريطة استحداث ناحية الربيع ضمن قضاء الأعظمية بمحافظة بغداد".   كما صادق الوزير بحسب البيان، على خرائط إعادة استحداث وتنظيم الحدود الإدارية لـ(5) نواح في محافظة كركوك، مبينا أن "النواحي المشار إليها هي ناحية (قرهنحير) و(شوان) و(الملتقى) و(يايجي) و(التون كوبري).

  وأشار البيان، إلى أن "هذه المصادقة جاءت بعد قام فريق تخطيطي من دائرة التنمية الإقليمية والمحلية بزيارات ميدانية وإجراء دراسات مكتبية للنواحي المستحدثة".   ولفت، إلى أن "عملية الاستحداث تأتي في إطار العمل من أجل تنمية وإعمار هذه الأقضية والنواحي، وبما يمكنها من فتح دوائر بلدية فيها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبنائها".   يشار إلى أن مساحة محافظة كركوك، تبلغ (10359) كيلو متر مربع وتضم (16) ناحية تشكل (4) أقضية.   فيما تبلغ مساحة محافظة بغداد (5169) كيلو متر مربع، وتضم (32) وحدة إدارية (ناحية) تشكل (10) أقضية.  

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين

بغداد اليوم - بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، على ضرورة متابعة عمل المولدات الأهلية في العاصمة بعد عملها على استغلال المواطنين دون رقابة حقيقية.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا للمواطنين في العاصمة بغداد من قبل اصحاب المولدات الأهلية، فرغم تحسن تجهيز الكهرباء، مازال اصحاب تلك المولدات يأخذون اجورا عالية، وهذا بسبب عدم وجود رقابة حقيقية عليهم ومتابعة لعملهم".

وشدد العامري ان "الجهات التنفيذية المختصة وخاصة الامنية مطالبة بتشديد الإجراءات الرقابية وعدم التهاون مع من يستغل المواطنين، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من مناطق مختلفة في العاصمة".

وكان رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني كشف، الخميس (15 آب 2024)، عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية بالعاصمة.

وقال المشهداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد استحصل موافقة مجلس الوزراء على تطبيق تجربة خصخصة الكهرباء في منطقة المنصور ثم ناحية المأمون، لينتقل بعدها إلى تطبيقها في جميع مناطق العاصمة تباعا".

وأضاف أن "المجلس يسعى لإنهاء ملف المولدات نهاية العام الحالي 2024"، مشيرا الى ان "المجلس سبق أن صوت على جعل تسعيرة المولدات لشهري آب الحالي وأيلول المقبل 8 آلاف دينار للخط العادي، و12 ألف دينار للخط الذهبي".

وتابع المشهداني أن "الفرق الميدانية المحلية التابعة للمجلس رصدت 128 مخالفة لهذه التعليمات، مع أن أغلب أصحاب المولدات يتسلمون حصة وقودية شهرية مدعومة"، مؤكدا أن "المخالفين سيتعرضون لعقوبات صارمة، فضلا عن إيقاف حصة (الكاز) ورفع المولدة واستبدالها بأخرى جديدة".

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات
  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • خاص بطريق التنمية.. النقل: اجتماع وزاري في بغداد يضم العراق و3 دول
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • الاتصالات: ارتفاع كبير بمؤشر حجز الصناديق البريدية عبر المنصة الإلكترونية
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مقتل شخص بهجوم مسلّح في ناحية زمار بنينوى
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي