عثر الجيش اللبناني على خمس جثث داخل منزل في منطقة كفرشيما، وذلك بعد تلقي شكاوى من سكان المنطقة بشأن روائح كريهة تنبعث من المكان.

وفقًا لوسائل إعلام لبنانية، يعود المنزل إلى شقيقين معروفين بتصرفاتهما الغريبة، وكانا قد اختفيا عن الأنظار في الفترة الأخيرة.

على الفور، باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لكشف هوية الجثث الموجودة في المنزل والبحث عن الشقيقين.

وقد أظهرت التحقيقات الأولية أن الجثث تعود لوالد وشقيقة وجد وجدة الشقيقين، اللذين يعانيان من اضطرابات نفسية.

وفي تطور لافت، اعترف أحد الشقيقين بأن شقيقه توفي قبل 10 أيام من اكتشاف الجثث، بينما تم العثور على والدتهما، البالغة من العمر 90 عامًا، على قيد الحياة داخل المنزل أثناء المداهمة.

يُذكر أن الجيران قد تقدموا بعدة شكاوى ضد الشقيقين، إلياس وخريستو الفتى، بسبب سلوكهما الغريب واعتداءاتهما المتكررة على المواطنين. كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على الإنترنت أن المنزل كان يبدو غير مألوف من الخارج، حيث كان مغطى بالشوادر وتعلو جدرانه الخارجية أحذية معلقة بطريقة غريبة.

أزمات في لبنان

وكان قد أثار مقتل منسق حزب "القوات اللبنانية" في منطقة جبيل، باسكال سليمان، جدلًا واسعًا حول وجود السوريين في لبنان، خاصة بعد توجيه أصابع الاتهام إلى "عصابة سورية" بارتكاب الجريمة. هذه الحادثة دفعت إلى مطالبات رسمية وشعبية بمراجعة وضع السوريين في البلاد.

وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، أشار إلى أن لبنان سيشدد على منح الإقامات للسوريين. في الوقت ذاته، انتشرت مقاطع فيديو تظهر اعتداءات على عدد من اللاجئين السوريين بعد مقتل سليمان.

خبراء لبنانيون أكدوا على ضرورة مراجعة أعداد السوريين في لبنان وترحيل المخالفين، في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، مع وجود تقديرات غير رسمية تشير إلى أن هناك نحو مليوني سوري يعيشون في لبنان، سواء بإقامة شرعية أو غير شرعية.

في تطور آخر، أوقفت السلطات اللبنانية 7 سوريين يُشتبه بتورطهم في مقتل سليمان، وقد تم تسليم ثلاثة منهم من قبل السلطات السورية إلى أجهزة الاستخبارات اللبنانية. واعتبر حزب القوات اللبنانية الجريمة "اغتيالًا سياسيًا" حتى يتم إثبات العكس.

تصاعدت التوترات في جبيل بعد الحادثة، حيث أقدم أنصار حزب القوات اللبنانية على إغلاق الطرقات والاعتداء على بعض السوريين، كما طالبت السلطات اللبنانية اللاجئين بتجنب الخروج من مساكنهم إلا في الحالات الضرورية.

وزير الداخلية اللبناني أشار إلى أن نسبة الموقوفين السوريين في السجون اللبنانية بلغت 35%، مؤكدًا أن الوضع الحالي لوجود السوريين في لبنان أصبح غير مقبول ويجب اتخاذ إجراءات للحد من هذه الظاهرة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتكاب الجريمة إعلام لبناني التحقيقات الأولية آل سليمان القوات اللبنانية حزب القوات اللبنانية وسائل إعلام لبنانية وزير الداخلية اللبناني السوریین فی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يدك مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا
  • الأمن اللبناني يخلي 3 بلدات من النازحين السوريين المخالفين
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • يتقيأ على طعامك.. ماذا يفعل الذباب داخل المنازل؟
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!