الأسبوع:
2024-09-11@01:40:59 GMT

محافظ سوهاج يكرم الأولى بالثانوية العامة" مكفوفين"

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

محافظ سوهاج يكرم الأولى بالثانوية العامة' مكفوفين'

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطالبة عائشة إسماعيل شبانه، الأولى في الثانوية العامة على محافظة سوهاج من طلاب مدرسة النور للمكفوفين الشعبة الأدبية بمجموع 92%، بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، الدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز ووالدة الطالبة، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالمقر القديم.

وهنأ الدكتور حسان النعماني الطالبة عائشة على تفوقها، لافتاً الى أن إدارة الجامعة تساند أبنائها الطلاب من ذوي الهمم وتدعمهم دائمًا، وتحرص على تنمية مهاراتهم، و تشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به، وتوظيف طاقاتهم واستثمارها في مختلف المجالات، لمواصلة التميز والتفوق بحياتهم العلمية والعملية.

وقد عبر النعماني عن إعجابه بمواهب الطالبة الحافظة للقرآن الكريم، ومنشدة لمدح سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، حيث استمع لآيات من الذكر الحكيم ونشيد لمدح رسول الله، مؤكداً على أن الطلاب من ذوي الإعاقة قد حباهم الله بمواهب وقدرات قد لا تتوفر في أقرانهم الأصحاء.

وقال الدكتور عماد الصوينع أن عائشة التي تقيم بقرية المحامدة البحرية بمركز سوهاج قد حصلت على مجموع 377 بنسبة 92% في الشعبة الأدبية لتحقق حلمها في الإلتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية، وذلك لشغفها الشديد للغة العربية، منذ أن بدأت بحفظ القرآن الكريم، من المرحلة الابتدائية، وقد شاركت في المسابقات الدينية التي ينظمها مركز نور البصيرة خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً ان الطالب قامت بأعمال التنسيق من خلال المركز.

وأعربت الطالبة عائشة عن سعادتها بتكريم رئيس الجامعة لها، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً لها لإستكمال دراستها الجامعية والسعى دائماً بكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولى دراسياً، مضيفه أن والدتها هى الداعم الأول والمستمر لها فى حياتها و السبب فى تفوقها، كما ذكرت أنها الابنة الرابعة من بين ستة أبناء لأب يعمل مدرس لغة عربية بالمرحلة الثانوية وأم ربة منزل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج كلية الآداب اللغة العربية رئيس جامعة سوهاج الثانوية العامة مكفوفين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

مقالات مشابهة

  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024