كتب- محمد أبو بكر:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

وكلف "مدبولي"، وزيرة البيئة، بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة؛ للاستفادة من المقترحات التي تقدمت بها الجمعيات الأهلية للاستفادة من الطاقات الشبابية في تنفيذ مشروعات لزراعة الأشجار في عدد من المحافظات، بما يدعم الأثر البيئي لتلك المشروعات، ويسهم في استغلال طاقات الشباب، مع أهمية وضع خطة في هذا الإطار مع البدء بالمحافظات التي تشهد أعلى معدلات تلوث الهواء.

وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، كلف رئيس مجلس الوزراء وزراء المجموعة الاقتصادية بتبني نهج تفضيلي في جذب انتقالات رؤوس الأموال، بما يسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر التي تتسم بمستويات أعلى من الاستقرار، وبقدرتها على تحقيق العديد من المكاسب للاقتصاد القومي، وعلى رأسها التحديث التقني وتطوير منظومة الإدارة، وتدريب العمالة وزيادة مستويات الصادرات مقارنة بتدفقات الاستثمار الأجنبي غير المباشرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رؤوس الأموال اجتماع مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة البيئة اليوم في الاجتماع الـ 26 لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.

وناقش الاجتماع قرار المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بشأن القيود غير الجمركية الخاصة بالبيئة، والخطة الاستراتيجية للجنة الوزراء المسؤولين عن البيئة.

كما ناقش الاجتماع اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، واتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • توجيه من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع المياه في القاهرة الجديدة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية
  • الحكومة تجتمع غدا برئاسة مدبولي.. ومؤتمر صحفي لإعلان حزمة تسهيلات ضريبية
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • مدبولي: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • أشرف أبو النصر: «الرخصة الذهبية» تعزز الاستثمارات وتجذب رؤوس الأموال الأجنبية