أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

CNN: الحرب في أوكرانيا انتقلت إلى مرحلة حرجة بوتين يحيل إلى “الدوما” مشروع قانون بعدم إبلاغ الأمم المتحدة ومجلس أوروبا بإعلان الطوارئ في روسيا الأمن الروسي يعتقل مطلوبا بتفجير خط للغاز في القرم ليس من مصلحتنا.

. شيوخ أمريكيون يعارضون مشاركة الصين في تسوية الأزمة الأوكرانية أسير أوكراني: تم تجنيدي رغم أنني من مدمني الكحول وزيرة الخارجية النمساوية السابقة تستجمّ في الريف الروسي (فيديو) إيطاليا تعلق إصدار “التأشيرات الذهبية” لمواطني روسيا وبيلاروس الدفاع الروسية تؤكد إسقاط مسيرتين حاولتا استهداف موسكو الليلة الماضية أنطونوف: واشنطن تحاول إخفاء مسؤوليتها عن إفشال اتفاق إسطنبول لتصدير الحبوب الشباب الياباني يجهل الجاني.. وغوتيريش ينضم إلى “المعتمين” على واشنطن روسيا تختبر سفينة صاروخية جديدة دول جنوب شرق آسيا تطلب من روسيا أنظمة الحرب الإلكترونية للحماية من الطائرات المسيرة الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرتين في أجواء العاصمة موسكو سيناتور أمريكي: بايدن قدم “هدية” لروسيا من خلال منع تعدين اليورانيوم في أريزونا برلين تعرض تمديد الإطار الزمني لنشر أنظمة “باتريوت” تابعة لها في بولندا شركة سويدية تزود أوكرانيا بمحطات الانترنت عبر الأقمار الصناعية بايدن يعطي الإذن لبدء تدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات “إف-16” مركز المصالحة الروسي: مسيرة أمريكية اقتربت بشكل خطير من مقاتلة روسية فوق سوريا RT تبث مقاطع فيديو لإسقاط مسيرات أوكرانية هاجمت مجمع “موسكو سيتي” بالعاصمة الروسية واشنطن: لا نجبر أوكرانيا على التخلي عن محادثات السلام وسنعمل على تطوير ضمانات أمنية لها قديروف: كتيبة “أحمد غرب” هاجمت مواقع القوات الأوكرانية الاتحاد الأوروبي يكشف عجزه عن تقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا الخارجية الأمريكية: الإعلان عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا هذا الأسبوع

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • موسكو: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا