ثمن أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ الجهود المبذولة من جانب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أجل خدمة المجتمع وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، والتي تمّ تتويجها بإطلاق حملة «إيد واحدة» التي تستهدف تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال تقديم الدعم الغذائي والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تواجهها هذه الأسر.

وقال «صبور» في بيان له، إنَّ الحملة على مدار الفترة الماضية تنوعاتها خدماتها المقدمة للمواطنين ما بين إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، وأيضا تقديم قوافل بيطرية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، فضلا عن إقامة ندوات توعوية، مؤكدا أن الحملة لاقت استجابة كبيرة وتفاعلا من جانب المجتمع المدني وشباب المتطوعين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلًا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، مشيرًا إلى أنَّ التحالف الوطني لم يقتصر دوره على العمل الخيري ولكن أيضا بات جزءا من آليات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي لعبه كأحد القوى الناعمة للدولة المصرية في الخارج.

وأكد «صبور»، أنَّ تحركات التحالف الوطني منذ تدشينه وحتى الأن، تؤكد حرص التحالف على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم الضروري للأسر التي تواجه تحديات معيشية، وحوكمة أموال التبرعات من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، لذلك كان واحد من بين إنجازات التحالف هو إعداد قاعدة بيانات ضخمة خاصة بالفئات الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قوافل التحالف الوطني النواب إيد واحدة التكافل الاجتماعي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا

قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني في لقائه مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بحث دعم التعاون المشترك، خاصة أنه يخاطب الأسر الأكثر احتياجا لدعمها.

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن اللقاء تطرق لكثير من أوجه التعاون في إطار الشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني، الأمر الذي يدعو هذه المنظمات المدني للعمل على تنفيذ خطة التنمية المستدامة، ومساعدة الدولة في كل الجهود التنموية ومساعدة المواطنين.

معرض «أهلا مدارس»

وأكدت «مكرم»، أن المشاركة في معرض «أهلا مدارس» كان بداية لتعاون قادم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحة أن البيانات أشارت إلى أنه يمكن تخصيص مواقع للتحالف داخل المعارض الصناعية، كما تناول اللقاء كيفية الاستعانة بمنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ومجمعاتها الاستهلاكية للتسويق لهذه المنتجات نظرًا لانتشار هذه المنافذ في كل المحافظات.

ولفتت إلى أن محافظ القاهرة عرض على وزير التموين تخصيص عدد من الأماكن داخل القاهرة للترويج  لهذه المنتجات ولأسعارها المناسبة والمتواكبة مع احتياجات الأسرة، وهي أقل بكثير من أسعار السوق.

مقالات مشابهة

  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف واجه القانون محاولات التحايل لصرف مساعدات الدعم النقدي دون وجه حق؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن