تستأنف خطوط الطيران الفرنسية وشركة ترانسافيا رحلاتهما غدًا الخميس إلى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بعد تعليق رحلاتها لمدة 15 يومًا على خلفية التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وحزب الله. 

«كيشو» يحصل على الإفراج من الشرطة الفرنسية لعدم ثبوت تهمة التحرش السفارة المصرية تطالب الشرطة الفرنسية ببيان رسمي لإثبات صحة موقف كيشو

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية -في بيان نشر اليوم الأربعاء-: "في هذه المرحلة، ورهنا بتطورات الوضع الأمني في البلاد، تعتزم الشركة استئناف رحلاتها بين مطاري باريس شارل ديجول وبيروت، المعلقة منذ 29 يوليو 2024 اعتبارًا من غد" مضيفة أن هذا القرار ينطبق أيضًا على رحلات "ترانسافيا فرنسا".

وكانت المخاوف من اندلاع حرب عسكرية بين إسرائيل وحزب الله قد دفعت شركة الخطوط الجوية الفرنسية إلى تعليق رحلاتها إلى بيروت مثل العديد من شركات الطيران الأخرى. وأوضحت أن "استمرار تنظيم الرحلات سيظل خاضعا لتقييم الوضع بشكل يومي في المنطقة، مؤكدة أن سلامة عملائها وأطقمها هي "أولويتها القصوى".

وزير الاقتصاد اللبناني:التوترات في البحر الأحمر خلفت أثارا سلبية على بيروت ورفعت الأسعار بشكل جنوني

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، إن التوترات في البحر الأحمر خلفت آثارا سلبية على لبنان ورفعت الأسعار في البلاد بشكل جنوني . 

وأضاف سلام - في تصريح  اليوم الأربعاء أن ما وصل إليه لبنان جاء نتيجة تراكمات وسوء إدارة وعدم وضع رؤية اقتصادية للنهوض بالبلاد، مبينا أن لبنان يستورد 90% مما يستهلك اللبنانيون في كل شيء؛ ما خلق بلدا يعتمد على استيراده ويخضع ويعيش تحت رحمة العملة الصعبة.

وأشار إلى أن مسؤولية الانهيار الذي طال لبنان لا تقع على القطاع المصرفي وحده، مبينا أن توالي الأزمات على لبنان منذ أزمة كورونا ثم انفجار مرفأ بيروت ووصولا إلى حرب غزة جعلته على شفا الانهيار الكامل . 

ولفت وزير الاقتصاد اللبناني، إلى أن القطاع السياحي انتعش العام الماضي ، لكن العدوان الإسرائيلي على الجنوب أضر به مجددا، مضيفا أن بلاده لديها مخزون من المواد الغذائية يكفي لثلاثة أشهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخطوط الجوية الخطوط الجوية الفرنسية بيروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يناقش زيادة السعة التخزينية للصوامع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، كليمنس فيدال دي لا بلاش  مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، ومحمد عشماوي  مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس"

وذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، واحمد كمال  معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد  معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور  اشرف صادق  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وسامح هلال  رئيس القطاع الهندسي بالشركة القابضة للصوامع.

وخلال اللقاء أكد  وزير التموين على أهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير ملفات التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي ، مشيرا  الى اوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية ، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جديدة للعمل المشترك مع الوكالة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وفي سياق متصل اطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث جاري انشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية، إضافة الى مشروع زيادة السعات التخزينية لعدد 6 صوامع بإجمالي 420 ألف طن بالتعاون بين الشركة القابضة للصوامع والوكالة الفرنسية.

ومن جانبها وجهت كليمنس فيدال دي لا بلاش – مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر التحية للوزير، واشادت بالتعاون الكبير بين الحكومة المصرية والوكالة في الكثير من المجالات.

وأشارت الى تطلعها الكبير لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • الخزانة الأمريكية: العقوبات تستهدف الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" وسفنا روسية
  • بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • وزير التموين يناقش زيادة السعة التخزينية للصوامع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية
  • مسؤول إسرائيلي يكشف: نعرف مكان نصرالله وهكذا ستُصبح بيروت!
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية