أفاد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الأربعاء، بأن 625 ألف طفل في قطاع غزة منهم 300 ألف من طلاب الوكالة خسروا عامًا دراسيًا.

وأضاف المفوض العام لـ«الأونروا»: «أن 4 من كل 5 مبانٍ مدرسية في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر أو تضررت وبحاجة لإصلاح أو إعادة بناء».

يذكر أن، فيليب لازاريني أعرب، يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، عن تقديره البالغ للدور الهام والحيوي الذي تضطلع به مصر في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومن جانبه، علق محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، على تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية «الأونروا»، قائلاً: إن حرب الاحتلال على الأونروا واللاجئين ليست جديدة، والاحتلال يعمل منذ فترة على تصفية وكالة الغوث لارتباطها بحق اللاجئين والعودة.

وأضاف أشتيه في مؤتمر صحفي، أنه يقع في هذا السياق العدوان المتكرر على جميع المخيمات سواء كانت في قطاع غزة أو هنا في الضفة الغربية خاصة مخيم جنين وطولكرم ونور شمس وبلاطة والفوار وعقبة جبر والدهيش.

اقرأ أيضاًمفوض الأونروا يثمن دور مصر في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة

وزير الخارجية يبحث مع مفوض الأونروا انتظام الخدمات والمساعدات المقدمة لغزة

المفوض العام لـ«الأونروا»: الاحتلال أطلق النار على قافلة تابعة للأمم المتحدة متجهة إلى مدينة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا رئيس وزراء فلسطين حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مخيم جنين فيليب لازاريني تل ابيب عدوان إسرائيلي طولكرم فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة عقبة جبر نور شمس قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل الفوار إسرائيل في غزة غزة الأن مفوض عام الأونروا مفوض عام الاونروا بلاطة الدهيش المفوض العام فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين

قالت رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، إنّ العام الدراسي الماضي شهد ضياعا كبيرا في قطاع غزة بسبب الحرب، موضحة أنّ اليوم هو بداية العام الدراسي في فلسطين، ولكن طلاب غزة غير قادرين على الانتظام في مدارسهم وصفوفهم التعليمية، على الرغم من وجود مبادرات تعليمية رسمية على مستوى وزارة التربية والتعليم وأخرى شعبية على مستوى المؤسسات والمتطوعين في مراكز وتجمعات النازحين في قطاع غزة.

تعليم شعبي في قطاع غزة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ ما تبقى من مدارس قطاع غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين، بالتالي لا تستطيع هذه المدارس المعدة للتعليم في الأساس استقبال الطلاب، مشيرة إلى أنّ المبادرات الرسمية والمجتمعية تحاول خلق ما يسمى بالتعليم الشعبي من خلال توفير الخيام حتى يتلقى الطلاب التعليم المتاح، وهذه ليست التجربة الأولى في هذا الصدد في فلسطين.

إعداد مواد تعليمية إلكترونية

وأشارت إلى أنّ وزارة التربية والتعليم الفلسطينية حاولت إعداد الكثير من المواد التعليمية الإلكترونية حتى تكون متاحة للطلاب، ويمكن للمتطوعين والمبادرين استخدامها والاسترشاد بها، لافتة إلى أنّ سكان قطاع غزة في حالة تنقل مستمر، بالتالي التسجيل الإلكتروني الافتراضي للمواد التعليمية والطلاب سيكون أفضل في حالة إتاحة الكهرباء والإنترنت، ما يسهم في تعويض الطلاب ما فاتهم من دروس تعليمية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • أول تعقيب من مفوض الأونروا على حادثة إيقاف قافلة أممية في غزة - تفاصيل
  • 600.000 طالب في غزة محرومون من التعليم
  • مع بدء عام دراسي جديد.. مخاوف من ضياع جيل في غزة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • فيديو.. عام دراسي جديد في غزة بلا طلاب أو مدارس
  • كارثة تضرب التعليم في قطاع غزة.. عام دراسي بلا طلاب
  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان