استقبل رئيس البرلمان السنغافورى "سياه كيان بينج" السفير أحمد مصطفى سفير مصر فى سنغافورة وذلك بمقر البرلمان السنغافورى ، حيث ناقشا سبل تدعيم العلاقات البرلمانية بين مصر وسنغافورة.

سفير المملكة السعودية لدى مصر يستقبل رئيس البرلمان العربي سفير مصر يسلم دعوة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى وزيرة الثقافة السنغالية السابقة

وقد طلب رئيس البرلمان السنغافورى نقل تحياته الى رئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى، مؤكدا إعتزاز سنغافورة بعلاقاتها مع مصر والتى كانت من أوائل دول العالم اعترافاً باستقلال سنغافورة عام ١٩٦٥ وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها ، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الحين حظى البلدان بعلاقات متميزة على كافة الاصعدة وحرصا على التنسيق الكامل والفعال بينهما فى مختلف المحافل الدولية.

من جانبه، أكد السفير أحمد مصطفى أن رئيس البرلمان السنغافورى قد أعرب عن استعداده لمد جسور التواصل والتعاون مع البرلمان المصرى العريق والاستفادة من خبراته العريضة، حيث يعد البرلمان المصرى من أقدم برلمانات العالم ، بما فى ذلك تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية تحقيقاً لمزيد من التقارب بين الشعبين الصديقين.

تجدر الاشارة الى أن البرلمان السنغافورى يتكون من غرفة واحدة فقط وهى مجلس النواب وتعود نشأته الى عام ١٩٥٩ عند انضمام سنغافورة الى اتحاد الملايو قبل استقلالها عنه عام ١٩٦٥.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر سنغافورة العلاقات البرلمانية رئیس البرلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات

شمسان بوست / خاص:

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن، محمد حمد الزعابي.

وتطرق اللقاء، الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير الاماراتي امام المستجدات الوطنية، والدعم المطلوب لتحسين الاوضاع المعيشية، وتعزيز الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية على المستويات كافة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والدور الفاعل لدولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية، فضلاً عن  تدخلاتها الاقتصادية، و الانسانية والانمائية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية، والسلام.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • استعراض العلاقات الثنائية مع سنغافورة
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الاماراتي
  • السفير نبيل حبشي يستقبل وفد الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج.. صور
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان