انطلقت في المنطقة الشرقية ورشة عمل لتدريب معلمي المدارس الحكومية على تمكين الطلبة الموهوبين من منهجية البحث العلمي وفق معايير ”آيسف“ العالمية، وذلك بهدف تأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
تضمنت الورشة التي نظمتها إدارة تعليم المنطقة بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، محاور مهمة كأبجديات البحث العلمي، والمصادر السليمة، ومعايير التحكيم، وآلية تنفيذ المشاريع الجماعية، ومتطلبات ”آيسف“.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
أخبار متعلقة 130 جنازة شهرياً.. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساء2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساءبارقة أمل
اعتبر مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن الموهبة والإبداع هما بارقة أمل وقيمة مضافة تدعم التوّجه الكبير والطموح العريض لرؤية المملكة 2030 بقيادة حكومتنا الرشيدة ”وفقها الله“.
أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى حزمة من المحاور التي سلطت الضوء عليها مقدمة الورشة الدكتورة أبتسام السهيمي، بدءاً من وقوفها على محور أبجديات البحث العلمي، كذلك المصادر العلمية السليمة المعتمدة في البحث العلمي، إضافة إلى معايير تحكييم الأبحاث العلمية للمنافسات المحلية والعالمية، وصولاً لفهم الأدوار والمسؤوليات في عملية البحث، كذلك آلية تنفيذ المشاريع الجماعية بشكل صحيح، متطلبات ISEF قواعد العرض والسلامة، إرشادات البحث المتعلقة بالمخاطر، وصولاً لدليل مشاريع الھندسة والاختراعات، ومصادر المعلومات للبحث والتوثيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالميةتمكين الطلاب
قال الغامدي: "ترمي هذه المبادرة من تمكين الطلبة من المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية التي تعتمد البحث العلمي كمنهجية، بحيث تزيد من فرص التعليم والتعلم إلى جانب رفع مستوى الإنتاج الفكري التنافسي".
وأضاف "فضلاً عن تضمين هذه المبادرة من توفير فرص نوعية للطلبة الباحثين والمعلمين لتكوين مجتمع بحثي على مستوى المدارس على عدة مراحل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام المنطقة الشرقية المدارس الحكومية آيسف رؤيـة المملكة 2030 البحث العلمی الموهوبین من article img ratio

إقرأ أيضاً:

رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين

حذر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية من شدة العاصفة المدارية "فرانسين" على ولاية لويزيانا التي قد تضرب ساحل لويزيانا غدًا.
وأشار إلى أن العاصفة تشتد في مسارها لتتحول إلى إعصار مصحوبٍ برياحٍ عاتية وأمطار غزيرة وأمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار.المناطق الساحليةودعت السلطات سكان المناطق الساحلية بإخلائها، وأُغلقت المدارس بسبب ازدياد سرعة تحرك العاصفة اليوم قبالة ساحلي شمال شرق المكسيك وجنوب تكساس.
أخبار متعلقة أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغاباتالسفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة"بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العاصفة فرانسين تضرب ساحل الخليج الأمريكي- رويترز
وبدأت شركات الطاقة بإجلاء العاملين في المنصات البحرية ووقف الإنتاج في عدة منصات قبيل وصول العاصفة.

مقالات مشابهة

  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024