عين ليبيا:
2024-09-11@01:38:03 GMT

 إنقاذ 220 مهاجرا أمام سواحل زوارة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تمكنت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية، من إنقاذ وضبط 220 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر أمام سواحل زوارة”.

وقالت الإدارة في بيان لها: “من بين المهاجرين نساء وأطفال من جنسيات مختلفة، كانوا على متن قارب متهالك داخل المياه الإقليمية أمام سواحل زوارة”.

وأضاف البيان أنه “بعد إنقاذهم تم إنزالهم بنقطة ميناء الشعاب التابعة لأمن السواحل فرع طرابلس، قبل تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وكانت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية، أعلنت شهر يوليو الماضي، عن “إنقاذ 71 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية على سواحل شرق طرابلس”.

هذا وتعد ليبيا المطلة على البحر المتوسط، نقطة عبور للكثير من المهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا، وشهدت الحدود الجنوبية، مصرع 50 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من بلدان إفريقية مختلفة، في رحلة عبر الصحراء على الحدود بين النيجر وليبيا، وأعلنت ليبيا، ترحيل عشرة آلاف و69 مهاجرا غير نظامي عام 2023 بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة”.

انقاد من خلال توجيهات السيد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل لواء بشير بالنورسليمان بتكثيف الدوريات البحرية خلال…

تم النشر بواسطة ‏الإدارة العامة لأمن السواحل – General Administration For Coastal security‏ في الثلاثاء، ١٣ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: زواره مهاجرين وفاة مهاجرين

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها

دبي: «الخليج»
ثمّن اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بفئاته كافة، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام.
جاء ذلك خلال تفقد المنصوري للإدارة ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العقيد فيصل الخميري، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد العنود السعدي، رئيس المجلس النسائي في شرطة دبي.
واطلع اللواء خليل المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.
كما اطلع على نتائج برنامج دبلوم «مكافحة جرائم الاتجار بالبشر»، وعلى نتائج مبادرة «سفراء الأمان».
واستمع إلى نتائج مبادرة «أسعدتموني» التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي.

مقالات مشابهة

  • مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازان
  • إنقاذ طالبة حاولت إنهاء حياتها بقرص لحفظ الغلال بدار السلام
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • معرض توعوي
  • “الداخلية” تدعو جميع مرتادي البحر إلى تجنب مناطق محددة
  • “مانشيني”: مواجهة “الأخضر” أمام الصين مختلفة.. واستغلال الفرص طريقنا للفوز
  • مدرب السعودية: مواجهة الصين مختلفة عن إندونيسيا
  • وفاة شخصين وفقدان آخر وإنقاذ 24.. هذه الحالة العامة للتقلبات الجوية
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا