أبوظبي (الاتحاد)
في إطار استكمال جهودها لرفع كفاءة منظومة العمليات الجمركية في مختلف المنافذ الحدودية لإمارة أبوظبي، أنجزت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مشروع تزويد مراكزها الجمركية البحرية بأجهزة تفتيش متطورة مزوَّدة بالتقنيات الحديثة المدعومة بأنظمة الذكاء الاصطناعي، والمعتمدة على تقنية المسح بالمرور السريع، وذلك ضمن الأولوية الاستراتيجية لتعزيز انسيابية حركة عبور الشحنات وتسهيل التجارة واختصار الوقت والجهد وتسريع عمليات التفتيش ورفع مستوى سعادة المتعاملين.


ويشمل المشروع تزويد مركز جمرك ميناء خليفة وميناء زايد بخمسة أجهزة متطورة وفق أعلى معايير الصحة والسلامة الإشعاعية والمطابقة للمقاييس والمواصفات العالمية، منها جهازان للحقائب والطرود وجهازان لمسح الحاويات والشاحنات في ميناء خليفة، وجهاز واحد للحاويات في ميناء زايد، وتصل الطاقة الاستيعابية للجهاز الواحد إلى 120 شاحنة في الساعة مرتبطة جميعها بغرفة التحكم لمتابعة أداء العمليات بصفة مستمرة.
ويعدُّ مشروع تزويد المراكز الجمركية البحرية بأجهزة متطورة من المشاريع الاستراتيجية لجمارك أبوظبي، لمواكبة احتياجات جميع المنافذ الجمركية ورفع كفاءة الأداء وتسريع عمليات التفتيش، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تعزيز انسيابة العبور وتسهيل حركة التجارة ويسهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة.
وأكَّد مبارك مطر المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات في جمارك أبوظبي، أنَّ المشروع يأتي في إطار استكمال جهود جمارك أبوظبي لتعزيز منظومة التفتيش، والتي انطلقت في يناير الماضي بإنجاز مشروع تزويد مراكزها الجمركية البرية في مدينة العين بأجهزة متطوِّرة، حيث نولي في جمارك أبوظبي تطوير الأنظمة أهمية كبيرة لرفع الكفاءة التشغيلية وفق أعلى معايير الأمان للعاملين والمتعاملين والشحنات، وذلك باستخدام الأجهزة المعتمدة على التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ما يسهم في تلبية متطلبات العمليات الجمركية ضمن أفضل الممارسات ويعزز من مستوى إسعاد المتعاملين ويحقق رؤية جمارك أبوظبي في ترسيخ ريادتها العالمية.

أخبار ذات صلة %27 نمو المعاملات الجمركية الرقمية عبر منافذ أبوظبي في النصف الأول جمارك أبوظبي تفوز بـ 6 جوائز ذهبية من هارفارد العالمية للأعمال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمارك أبوظبي جمارک أبوظبی مشروع تزوید

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات

الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للتعليم، عن الانتهاء من مشروع توسعة وصيانة خمس حضانات في مختلف مناطق الإمارة، خلال 45 يوم عمل، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتأتي هذه التوسعات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية لرعاية الأطفال، ودعم التنمية المبكرة، في إطار الاستراتيجية الحكومية لتحسين خدمات الطفولة المبكرة.
وشملت التوسعات خمس حضانات هي، الحضانات النموذجية الكائنة في مناطق الرحمانية، الفلاح، السيوح، واسط، وكلباء النموذجية.
وتضمنت التوسعات زيادة في المساحات الداخلية والخارجية، ما يوفر للأطفال بيئة تعليمية محفزة وآمنة تتيح المزيد من الفرص للتعلم واللعب، وتم تجهيز الحضانات بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية، بهدف تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة.
كما تمت إضافة 8 فصول دراسية في كل حضانة، وقد ارتفعت الطاقة الاستيعابية لكل واحدة لتضم 62 طفلاً جديداً.
وقال المهندس هادف الخضر، مدير إدارة الصيانة في الدائرة، إن الانتهاء من هذه التوسعات يعكس التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للأطفال وأسرهم، ونسعى دائماً إلى تحسين جودة الرعاية والتعليم في هذه المرحلة المهمة من حياة الأطفال، ونأمل أن يسهم هذا المشروع في تهيئة الأطفال لدخول مرحلة التعليم المدرسي بمهارات ومعارف قوية.
وأضاف أن المشروع تم إنجازه على أعلى مستوى من البنية التحتية والتقنية، شمل أيضاً صيانة شاملة للأرضيات، والأصباغ الداخلية والخارجية، وتوسعة الصفوف الدراسية، إضافة لأعمال البلاط الخارجي، والتكييف، والأسقف، والأبواب، والزجاج.
وفي سياق متصل، أنجزت الدائرة أعمال الصيانة في حضانة اللية ،وتضمنت صيانة الأرضيات، الأصباغ الداخلية والخارجية، وتوسعة الصفوف، وأعمال البلاط الخارجي، والتكييف، والأسقف، والأبواب، والزجاج.

مقالات مشابهة

  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • “الحويج” يطلع على تفاصيل مشروع البحث عن القطع البحرية الغارقة في السواحل الليبية
  • «جمارك دبي» و«الموانئ العالمية» توقّعان اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة دبي
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • بيئة أبوظبي تحقق أعلى مستويات النضج الإحصائي ضمن مشروع مؤشر النضج الإحصائي
  • افتتاح مشروع تطوير جناح العمليات الجراحية والعناية المركزة والتعقيم بمركز الأورام جامعة المنصورة
  • «جمارك أبوظبي» تنظم «معاً نرتقي» لتعزيز بيئة العمل
  • «جمارك أبوظبي» تستعرض الأهداف المستقبلية للموظفين
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لنقاط التفتيش الإسرائيلية عند معبر الكرمة