أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إدراج 50 ألف أسرة جديدة في برنامج "تكافل وكرامة" بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

يأتي هذا التحديث بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

موعد صرف معاش "تكافل وكرامة" لشهر أغسطس 2024تاريخ الصرف: سيتم صرف معاش "تكافل وكرامة" لجميع المستفيدين، بما في ذلك حاملي بطاقات "ميزة"، بدءًا من يوم غدٍ الخميس، الموافق 15 أغسطس 2024.

قيمة معاش "تكافل وكرامة" بعد الزيادةللأسرة: 826.56 جنيه.للمسنين وذوي الإعاقة: 743.91 جنيه.للأيتام: 578.59 جنيه.التسجيل في برنامج "تكافل وكرامة"

يمكن التسجيل في البرنامج من خلال زيارة أقرب وحدة اجتماعية وتقديم المستندات المطلوبة، والتي تشمل:

صورة البطاقة الشخصية.شهادة قومسيون طبي رسمية.صور شهادات ميلاد.وثائق الطلاق أو الزواج.الشروط اللازمة للتسجيلعدم وجود دخل تأميني يزيد عن 400 جنيه.عدم الاستفادة من معاش تأميني آخر.تلبية الشروط الخاصة بالأيتام والأسر ذات الأطفال في مراحل التعليم.الاستعلام عن البرنامج وتقديم الشكاوىالاستعلام: يمكن الاستعلام عن حالة التسجيل باستخدام الرقم القومي عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.الشكاوى والتظلمات:الخط الساخن: 19680.البريد الإلكتروني: [email protected].خطة الوزارة لتوسيع البرنامج

أضافت الوزارة مسبقًا 73 ألف أسرة جديدة في يوليو الماضي، وتواصل العمل على إدخال باقي الأسر في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة.

يتم ذلك مع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج لتحسين فرص التمكين الاقتصادي أو تعديل مصادر الدخل.

أماكن صرف معاش "تكافل وكرامة"

سيتم صرف الدعم النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويمكن أيضًا إجراء الدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية والمشتريات عبر بطاقات "ميزة".

التنسيق والمتابعة

شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة صرف المساعدات، مع تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لضمان سير عمليات الصرف بشكل منظم والوقاية من التكدس أو التزاحم.

دعم البرنامج

يقدم البرنامج دعمًا نقديًا لـ 5.2 مليون أسرة، أي ما يعادل نحو 22 مليون مواطن. 

ويشمل 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنويًا، و500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل تكافل وكرامة معاشات تكافل وكرامة التضامن الاجتماعی تکافل وکرامة ألف أسرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعاً مع الدكتورة رولا دشتي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا"، وذلك بحضور كل من رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، ودينا الصيرفى مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية، حيث بحث اللقاء تعزيز التعاون المشترك في عدد من ملفات العمل .

واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك منها ملف كبار السن ووضع خطة عمل بشأن كبار السن في مصر، كذلك تقديم المشورة والدعم الفني فيما يخص مجال آليات تصنيف الإعاقة، وطرق التصنيف ودرجاتها وتحديد مسار الخدمات لكل حالة وفقاً لما يتناسب مع احتياجاتها، كذلك التعاون في ملف تعزيز الحماية الاجتماعية من خلال العمل على عدة محاور أبرزها إعداد تقرير حول مشهد الحماية الاجتماعية وآفاقها في مصر.

كما تم استعراض أوجه التعاون على مستوى إطلاق مبادرة جسور الإقليمية والتي تهدف لتوفير فرص تدريب للشباب وفق الاحتياجات الخاصة بالسوق والمجالات الجديدة الملائمة لطبيعة العمل مثل مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعى وغيرها من الموضوعات، الأمر الذى رحبت به وزيرة التضامن الاجتماعي، مشددة  على ضرورة متابعة التعاون بشكل أكثر تركيزاً في المرحلة الحالية في ظل مبادرة السيد رئيس الجمهورية بداية جديدة.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء علي شمول المرحلة القادمة بالعديد من أوجه التعاون على مستوى تحليل البيانات ووضع المؤشرات الاجتماعية لدعم متخذي القرار وصناع السياسات داخل الوزارة في وضع خريطة واضحة ومتكاملة حول الحماية الاجتماعية والدعم المقدم ومدى نجاح عمليات الاستهداف، كذلك دراسة إطلاق العديد من أنشطة التمكين الاقتصادي لتحقيق رؤية الوزارة لمساعدة الأسر في التخارج من الفقر إلي الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وتفاصيل إضافية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة
  • خلف ستار تكافل وكرامة.. فصل مسئول سابق بالتضامن لاستيلاءه على سُلف مالية
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو