تحدث مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، عن إحصائيات كارثية تتعلق بتدمير وقصف الاحتلال لمدارس قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد الشهداء بعد وقوع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وذكر مفوض الأونروا في تغريدة عبر منصة "إكس" أن "4 من كل 5 مدارس في غزة تعرضت لقصف مباشر، أو تضررت وبحاجة إلى إصلاح أو إعادة بناء لاستخدامها مجددا".



وأشار إلى أن 625 ألف طفل في غزة خسروا عاما دراسيا، منهم 300 ألف من طلاب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 39 ألفا و965 قتيلا، و92 ألفا و294 مصابا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفا و965 شهيدا، و92 ألفا و294 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي "ارتكب مجزرتين بحق العائلات في قطاع غزة وصل منهما للمستشفيات 36 شهيدا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".



وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت الركام وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم"، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

وتجاوز عدد المفقودين 10 آلاف شخص منذ بداية الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي، بحسب أحدث إحصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وتتواصل الحرب وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الحرب متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وتواصلت مجازرالاحتلال البشعة لليوم الـ313 على التوالي في قطاع غزة، وذلك قبل يوم من مفاوضات دعا لها الوسطاء، لبحث صيغة لاتفاق يفضي إلى وقف إطلاق النار وعقد صفقة تبادل للأسرى.

وعلى وقع التحركات الدبلوماسية، ارتكب جيش الاحتلال جرائم جديدة طالت الأطفال، وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا فظيعة لأجساد الشهداء، وظهر أحد الأطفال وقد قطع رأسه بسبب قصف الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة الشهداء مدارس غزة الاحتلال شهداء مدارس حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء غزة تتجاوز 41 ألفا

سرايا - ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 41020 والجرحى إلى 94925.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 3 مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيداً و 100 جريح.

وأضافت أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وتحت الرمال وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم.

وأشارت في تقريرها إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيداً (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 جريحا بينها حالات خطيرة.

إقرأ أيضاً : “حكومة غزة” عن مجزرة المواصي: إسرائيل تضلل العالم عبر ترويج أكاذيب وروايات ملفقة عن المجزرة .. إقرأ أيضاً : حمدان: نتطلع لأن يحقق اجتماع وزراء الخارجية العرب قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيانإقرأ أيضاً : لابيد: وقف الحرب على قطاع غزة مصلحة سياسية وأمنية لإسرائيل

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء غزة تتجاوز 41 ألفا
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 41 ألفا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40988 والإصابات إلى 94825 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40988 والجرحى إلى 94825
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 والإصابات إلى 94761 منذ بدء العدوان على قطاع غزّة
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان