أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،  إحالة 6 مهندسين بإحدى الوحدات المحلية لمحكمة الجنح وذلك بشأن واقعة تلاعب وتزوير شابت إصدار ترخيص بناء لأحد المواطنين، جاء ذلك عقب إحالتهم للنيابة العامة العام الماضي وفقاً لمذكرة المستشار القانوني للمحافظة والإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

تفاصيل الواقعة 

حيث تبين من خلال الدراسة والفحص، قيام عدد من مهندسي الإدارة الهندسية بإصدار ترخيص بناء لأحد المواطنين وفرض شارع بالأرض الزراعية بدون موافقة وزير الزراعة، متعديا على سلطته بالمخالفة لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008، وقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وتعديلاته، وبناء عليه وافق محافظ المنوفية على إلغاء الترخيص الصادر للمواطن وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة للتحقيق وتكليف الإدارة الزراعية بتنفيذ الحكم الصادر في الجنحة رقم 13146 لسنة 2023 بتأجير الأرض الزراعية وزراعتها لمدة سنتين لحساب المالك حفاظا على الرقعة الزراعية.

مكافحة الفساد 

وأكد محافظ المنوفية حرصه على مكافحة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظاً على حقوق المواطنين، مشيرا إلى أنه لن يتم التهاون مع من يعبثون بمحررات رسمية بقصد إدخال الغش والتدليس ومحاولة تحقيق الاستفادة منها بطرق غير شرعية، وأن القانون كفل كل الطرق الشرعية لتأدية الخدمات دون الخروج على اللوائح والقوانين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية اصدار تراخيص اخبار المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة

ناقش اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة خلال اجتماع موسع بأعضاء اللجنة، والإجراءات المتخذة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بتلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور نائبه محمد موسي، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والمستشار القانوني، ومديري عموم ادارات أملاك الدولة والشئون القانونية والتحول الرقمي، ومدير مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة.

حيث تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة، وشدد محافظ المنوفية على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الملفات المتبقية وإرسال إنذارات باليد للحالات غير الجادة لسداد كافة المستحقات المطلوبة في أسرع وقت وإنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم، وذلك في إطار جهود المحافظة على إنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة
  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين