الوطن:
2024-09-11@01:30:55 GMT

9 إنذارات بالغلق لمطاعم ومنشآت سياحية في محافظة مطروح

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

9 إنذارات بالغلق لمطاعم ومنشآت سياحية في محافظة مطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها حرصاً على سلامة المواطنين في ظل توافد أعداد كبيرة من الزائرين والمصطافين بالمحافظة ولمنع أي تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة في المطاعم السياحية والفنادق.

وأجرت الجهات التنفيذية حملة تفتيشية، اليوم، على المحلات والمطاعم والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، بالتعاون وبمشاركة مجلس مدينة مرسي مطروح ومديرية الصحة والطب البيطري والتموين والمرافق ومكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسي مطروح.

9 إنذارات للمنشأت السياحية 

وقال محمد أنور، مدير عام السياحة بمحافظة مطروح، إن اللجنة أسفرت عن تحرير عدد 6 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية، وتحرير عدد 9 انذارات سلامة وصحة مهنية وبالغلق للمطاعم والمنشآت السياحية لعدم وجود ملفات وعقود عمل للعاملين بالمنشأة ومحاضر بيئة، كما جرى إعدام 40 كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

الالتزام بأسعار السلع الأساسية

وأضاف أن لجنة التفتيش مستمرة في المرور مجدداً على المطاعم والمحال التجارية والفنادق والمعسكرات وغيرها، مشيرا إلى أنه لا يوجد تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين وتدعو بالنظافة العامة والالتزام بأسعار السلع الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة حفاظا على الصحة العامة وحياة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة مطروح حملة مكبرة مرسي مطروح السياحة في مطروح الفنادق السياحية المطاعم السياحية المنشآت السياحية انذارات

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية

 

في إطار الاستعداد لاقتراب فصل الشتاء وما يتضمنه من فعاليات في المناطق السياحية المفتوحة، نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ورشة عمل توعوية للعاملين في المخيمات السياحية.
وأكد المقدم محمد عبد الرحمن، مدير إدارة الشرطة السياحية بالنيابة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الورشة مع الشركاء الاستراتيجيين تأتي في إطار الاستعداد لفعاليات فصل الشتاء في المناطق السياحية المفتوحة التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح، وفي إطار الحرص على توفير بيئة سياحية آمنة، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.
وبين أن الورشة تضمنت نشر الوعي عن دور الشرطة السياحية وخدماتها وطرق التواصل معها وكيفية تقديم البلاغات لشرطة دبي على رقم 999 للحالات الطارئة و901 في الحالات غير الطارئة، إلى جانب رفع كفاءات العاملين في المخيمات الصيفية في آلية التعامل مع المصابين ومكافحة الحرائق، والحفاظ على سلامة السياح.


مقالات مشابهة

  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى
  • «الصحة» تدشن خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية في 21 محافظة ضمن المرحلة الأولى
  • مجلس الوزراء ينفي شائعات حذف المواطنين من الدعم التمويني بسبب الإنترنت أو الهواتف
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • صحة الشرقية: توفير لقاح الإنفلونزا الموسمي بمكاتب الصحة لتطعيم المواطنين