صحيفة اليوم:
2024-09-11@01:37:52 GMT

"الصحة" تستقبل أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

استقبل مركز إدارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض، أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث، وذلك ضمن الجهود المستمرة والمتطورة في مجال التدريب والاهتمام بمفهوم تعزيز الوقاية من المخاطر الصحية.
وخضع المتدربون لسلسلة من ورش العمل التدريبية المكثفة التي ركزت على رفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية من المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.

إدارة الكوارث الصحيةويأتي استحداث برنامج ”مسؤول إدارة كوارث“ إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار رعدية ونشاط في الرياح على منطقة حائلالعُمر والخلو من السوابق على رأس قائمة اشتراطات النقل المدرسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة" تستقبل أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارث
ومن المتوقع أن يسهم البرنامج في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، وتطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، وتعزيز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض وزارة الصحة إدارة الكوارث الصحية السعودية أخبار السعودية إدارة الکوارث

إقرأ أيضاً:

أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • "الصحة العامة":  تلوث الهواء تهديد صحي يفاقم أمراض القلب والجهاز التنفسي
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس