تواصل فرق الإطفاء اليوم، جهودها لإخماد ما تبقى من حريق غابات اندلع قرب أثينا وأودى بحياة امرأة وأتى على بنايات ومساحات من الغابات وأجبر الآلاف على النزوح من منازلهم.
أخبار متعلقة بنجلاديش.. إعادة فتح المدارس الابتدائية بعد إغلاقها لمدة شهرزلزال بقوة 5.3 درجات يضرب البيرووتمكّنت فرق الإطفاء من احتواء معظم جبهات الحريق بعد ثلاثة أيام من اندلاعه لكن مسؤولين حذروا من مغبة التهاون مع الأمر.


وقال مسؤول في إدارة الإطفاء: "الحريق لا يزال مستعرًا ولم تتم السيطرة عليه بعد". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطفاء الحرائق في محيط أثينا - د ب أ إطفاء الحرائق في محيط أثينا - د ب أ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تقييم الأضرار
وبدأ مفتشون من الدولة في تقييم أضرار لحقت بالبنايات في وقت عاد فيه سكان إلى منازلهم في مناطق وصلها الحريق على أمل إيجاد بعض متعلقاتهم وسط الركام.
وعملت فرق إطفاء مؤلفة من المئات بدعم من 12 طائرة منذ يوم الأحد على إخماد الحريق الذي انتشر من غابة قبالة بلدة فارنافاس على بعد 35 كيلومترًا تقريبًا من أثينا إلى الضواحي الشمالية للعاصمة اليونانية.
وقال المرصد الوطني اليوناني: إن الحريق ألحق أضرارًا بنحو 24710 فدادين من الأراضي، ولم يتم تحديد سبب اندلاعه بعد.
واليونان في حالة تأهب قصوى من الحرائق حتى يوم غد وسط توقعات ببلوغ الحرارة 40 درجة مئوية، مما يثير مخاوف من اندلاع مزيد من الحرائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس أثينا حريق غابات

إقرأ أيضاً:

السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم

بحسب إدارة الغابات تم نثر بذور السيال على مساحة 10 آلاف فدان لتعزيز تثبيت الكثبان الرملية ومكافحة التصحر، في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز استدامة الغابات.

الأبيض: التغيير

كشف مدير إدارة الغابات بولاية شمال كردفان، محمدين الأمين محمدين، عن تزايد كبير في التعدي على الغابات بهدف إنتاج الفحم، وذلك في ظل نقص الغاز.

وقال التعديات طالت حتى الغابات المحجوزة بغرض الحصول على حطب الوقود بشكل تجاري، مما زاد الضغوط البيئية.

وأوضح محمدين أن إدارة الغابات قد وضعت خطة شاملة لتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالقطاع، حيث تسير هذه الأنشطة وفقًا للخطط الموضوعة، خاصةً خلال فصل الخريف، وفقاً لوكالة الأنباء السودانية الأحد.

وتشمل الخطة إعادة استزراع الغابات داخل المناطق المحجوزة والغابات الشعبية، وإنشاء الأحزمة الشجرية في مختلف المساحات وفقًا لاحتياجات المنطقة. كما تتضمن الخطة جهودًا في الإرشاد الغابي.

وأشار محمدين إلى أن البرنامج الزراعي يهدف إلى إنتاج 40 ألف شتلة غابية من مشتل الأبيض المركزي التابع لدائرة غابات محلية شيكان.

ويأتي هذا في ظل خروج بعض المشاتل المركزية من الخدمة بسبب أنشطة قوات الدعم السريع.

وأضاف أنه تم نثر بذور السيال على مساحة 10 آلاف فدان لتعزيز تثبيت الكثبان الرملية ومكافحة التصحر، في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز استدامة الغابات.

وتشهد غابات شمال كردفان تحديات كبيرة نتيجة التعديات المتزايدة التي تهدد التوازن البيئي، بما في ذلك الاستخدام غير المستدام للموارد الطبيعية.

وتترافق هذه التعديات مع ندرة الغاز، مما دفع البعض إلى اللجوء إلى استخراج الفحم وتجاوز الحدود المخصصة لحطب الوقود.

وفي السياق، تواجه إدارة الغابات في شمال كردفان مسؤولية جسيمة تتطلب استراتيجيات فعالة لإعادة تأهيل وحماية الغابات.

ويشهد السودان حرباً طاحنة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل 2023، خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة، ووضعاً إنسانياً قاسياً حيث تنعدم أبسط مقومات الحياة.

وتنتشر قوات الدعم السريع في أجزاء واسعة من ولايات كردفان بجانب إقليم دارفور غربي البلاد، وهي المناطق التي تضم أكبر حزام غابي في السودان.

الوسومآثار الحرب في السودان الغابات الفحم النباتي ولاية شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • جامعة نايف العربية تناقش في أثينا "أمن الوثائق وكشف الاحتيال في المعابر"
  • اندلاع حريق هائل داخل مصعد كهربائي بالنزهة.. والدفع بسيارات الإطفاء
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مركبتين في سلوى
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام