googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تواصل فرق الإطفاء اليوم، جهودها لإخماد ما تبقى من حريق غابات اندلع قرب أثينا وأودى بحياة امرأة وأتى على بنايات ومساحات من الغابات وأجبر الآلاف على النزوح من منازلهم.
أخبار متعلقة بنجلاديش.. إعادة فتح المدارس الابتدائية بعد إغلاقها لمدة شهرزلزال بقوة 5.

3 درجات يضرب البيرووتمكّنت فرق الإطفاء من احتواء معظم جبهات الحريق بعد ثلاثة أيام من اندلاعه لكن مسؤولين حذروا من مغبة التهاون مع الأمر.
وقال مسؤول في إدارة الإطفاء: "الحريق لا يزال مستعرًا ولم تتم السيطرة عليه بعد". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطفاء الحرائق في محيط أثينا - د ب أ إطفاء الحرائق في محيط أثينا - د ب أ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تقييم الأضرار
وبدأ مفتشون من الدولة في تقييم أضرار لحقت بالبنايات في وقت عاد فيه سكان إلى منازلهم في مناطق وصلها الحريق على أمل إيجاد بعض متعلقاتهم وسط الركام.
وعملت فرق إطفاء مؤلفة من المئات بدعم من 12 طائرة منذ يوم الأحد على إخماد الحريق الذي انتشر من غابة قبالة بلدة فارنافاس على بعد 35 كيلومترًا تقريبًا من أثينا إلى الضواحي الشمالية للعاصمة اليونانية.
وقال المرصد الوطني اليوناني: إن الحريق ألحق أضرارًا بنحو 24710 فدادين من الأراضي، ولم يتم تحديد سبب اندلاعه بعد.
واليونان في حالة تأهب قصوى من الحرائق حتى يوم غد وسط توقعات ببلوغ الحرارة 40 درجة مئوية، مما يثير مخاوف من اندلاع مزيد من الحرائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس أثينا حريق غابات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في بلاغ جديد لوزارة الداخلية، تم الكشف عن حصيلة مُحيَّنة للخسائر الناجمة عن التساقطات المطرية الرعدية القوية التي شهدتها عدد من الأقاليم المغربية، وذلك حتى مساء الاثنين 9 شتنبر 2024. وقد أسفرت هذه الأمطار الغزيرة عن وفاة 18 شخصاً في أقاليم طاطا، الراشيدية، تزنيت، تنغير وتارودانت.

ووفقاً للبلاغ، فقد سجل إقليم طاطا الحصيلة الأعلى من الوفيات حيث توفي عشرة أشخاص، فيما شهد إقليم الراشيدية وفاة ثلاثة أشخاص بينهم اثنان أجنبيان، أحدهما كندي والآخر من البيرو. أما في تزنيت، فقد لقي شخصان حتفهما، وكذلك في تنغير حيث توفي شخصان، أحدهما إسباني الجنسية، بينما توفي شخص واحد في إقليم تارودانت.

على صعيد آخر، أشارت الوزارة إلى أن هناك أربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، وتجري عمليات البحث عنهم بشكل مستمر وحثيث.

أما الخسائر المادية، فقد تم تسجيل انهيار 56 مسكناً، 27 منها تعرضت لانهيار كلي، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة الحجم. وقد تضررت شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب، فضلاً عن الشبكات الهاتفية، إلا أن التدخلات الميدانية للفرق التقنية نجحت في إعادة جزء كبير من الشبكة الكهربائية إلى العمل، فيما تم تأمين الربط الكامل بشبكات الماء الشروب والاتصالات.

كما شهدت العديد من الطرق انقطاعات مؤقتة، حيث تم تسجيل 110 مقاطع طرقية مغلقة، لكن المصالح المختصة تمكنت من إعادة فتح 84 منها.

وأكد البلاغ أن السلطات العمومية تعمل بشكل مكثف، وتعبئ كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع مع هذه الوضعية الاستثنائية. كما تم اتخاذ تدابير لتقديم الدعم للمواطنين المتضررين من خلال توزيع المواد الغذائية، الخيام، والأغطية، مع العمل على إعادة استئناف الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينظم "الملتقى السنوي للابتكار والإبداع للخدمات الصحية"
  • 300 مستفيد يتعرفون على أسس الإسعافات الأولية بالشرقية
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • بالصور.. وزير الداخلية يزور معهد تدريب القوات الخاصة في مصر
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • الري بالضغط الاسموزي والمراقبة الآلية.. حلول مبتكرة لترشيد المياه
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها