بكل فخر واعتزاز، نعلن في مجموعة NMDC عن تغيير اسم شركتنا من “شركة الجرافات البحرية الوطنية” إلى “مجموعة NMDC”، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتغيير العلامة التجارية التي بدأناها في أكتوبر 2023، بناءً على قرار الجمعية العمومية بتاريخ 28 أبريل 2023، والتي قررت تغيير اسم الشركة واعتماد الهوية الجديدة.

إن ما نعلن عنه اليوم هو استكمال للشكل القانوني لهذا القرار التاريخي.
استكمالاً لمسيرة التغيير
هذا التغيير يأتي تأكيداً على التزامنا بمستقبل قائم على الطاقة النظيفة، تجلى ذلك في تغيير اسم شركتنا التابعة “NPCC” إلى “NMDC Energy” تماشياً مع رؤية الإمارات “مئوية الإمارات 2071″. المساهمون هم من قرروا هذا التغيير، ونحن ملتزمون بتحقيق رؤيتهم واستراتيجيتهم المستقبلية.
ثقة مستحقة وشراكات مستدامة
تغيير الاسم هو رسالة واضحة لمساهمينا ومستثمرينا وشركاء نجاحنا: نحن هنا لنواصل الريادة، ولن نتوقف عند ما حققناه. هذا التحول ليس مجرد تحديث لهويتنا، بل هو تأكيد على التزامنا بزيادة قيمة استثماراتكم، وتعزيز الثقة التي منحتمونا إياها. نؤمن بأن هذا التغيير سيعكس قوتنا وقدرتنا على التكيف مع التحولات السريعة في الأسواق العالمية، ويدفعنا نحو شراكات جديدة تقوم على الابتكار والتميز.
مستقبل يستند إلى إرث راسخ
واثقون بأن هذا التغيير سيعزز من مكانتنا العالمية، ويقودنا نحو مستقبل مزدهر ومستدام، مستندين إلى إرثنا الراسخ ودعم قيادتنا الرشيدة. إن هذا التحول لم يكن ليتحقق لولا دعم وثقة مساهمينا، وتوجيهات مجلس الإدارة، ومجهود العاملين بالشركة. نعتز بالدعم الكبير من القيادة الحكيمة وحكومة أبوظبي، التي وفرت بيئة داعمة لتحقيق أهدافنا الطموحة، ونؤكد على التزامنا بمواصلة تحقيق النجاحات المتتالية التي تعزز من مكانتنا كقوة عالمية مؤثرة.
وفي هذا الصدد، قال سعادة محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة NMDC: ” يظهر الاسم الجديد للمجموعة، مدى استعدادنا للنمو والتوسع والمنافسة على مستوى العالم، بما يتوافق مع استراتيجياتنا وأهدافنا المالية المستقبلية، ويخلق فرص واعدة ومستدامة لشركائنا ومساهمينا، ويعزز من أدائنا المالي والقيمة السوقية لأسهم الشركة على الصعيدين المحلي والعالمي، ففي إطار هذا النهج الطموح والاستشرافي القائم على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، نسعى في المجموعة إلى مواصلة تعزيز المكتسبات، والتطور والنمو الاستراتيجي، وترسيخ مكانة المجموعة باعتبارها منظومة متكاملة في القطاع على مستوى العالم”.
ومن جانبه أوضح المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC: “إن سياسات المجموعة بشأن النمو والتوسع على مستوى العالم، دفعتنا لتوحيد الجهود والأهداف الاستراتيجية للمجموعة وشركاتها المختلفة، بما ينعكس على عملياتنا التشغيلية وأداءنا القوي في الأسواق المحلية والعالمية، للعبور بكل ثقة واقتدار إلى المستقبل، وضمان التنافسية العالية في كافة المشاريع العملاقة التي تقوم بتنفيذها وتطويرها المجموعة، ولذلك جاء اسم مجموعة NMDC الجديد لمواكبة رؤية المجموعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية، وبما ينسجكم مع الاختصاصات ومجالات الأعمال التي عززت محفظة المشاريع لدى المجموعة، في دلالة واضحة على سعينا المستمر لتقديم نتائج مالية قياسية جديدة، وتشغيلية قائمة على الحلول المبتكرة الرائدة في المنطقة والعالم، والتي يقودها فريق يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية، بما يضمن وجود المجموعة ضمن أقوى الشركات العالمية في قطاعات ومجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هذا التغییر مجموعة NMDC

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد

أعلنت السعودية افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق في ظل تقدم العلاقات بين النظام السوري والرياض إثر إعلان الأخيرة قرارها استئناف العلاقات الدبلوماسية مع النظام بعد نحو 12 عاما من القطيعة.

ونشرت السفارة السعودية في دمشق صورا من حفل أقيم مساء الاثنين في العاصمة السورية دمشق بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها.

أقامت السفارة احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق بحضور عددٍ من المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين pic.twitter.com/2Fs9dgwQOF — السفارة السعودية في دمشق (@ksaembsy) September 9, 2024
وأشارت السفارة السعودية، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن حفل الافتتاح ضم عددا من المسؤولين في حكومة النظام السوري، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، بحضور سفير البحرين وحيد مبارك، وسفير السلطة الفلسطينية سمير الرفاعي، والقائم بأعمال السفارة العراقية ياسين الحجيمي.


وقال القائم بأعمال السفارة السعودية عبد الله الحريص، في كلمة له خلال الحفل، "أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية دعما وتعزيزا للعلاقات المتبادلة بين البلدين"، حسب صحيفة "الوطن" السورية.

وشدد الحريص على "حرص السفارة السعودية على المضي قدما وبذل كل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين بلاده وسوريا"، معتبرا في تصريحات نقلتها وكالة "سانا"، أن "إعادة افتتاح أعمال السفارة لحظة مهمة في تاريخ العلاقة بين البلدين الشقيقين"، حسب تعبيره.

من جهته، شدد معاون وزير خارجية النظام السوري، أيمن رعد، على "عمق العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية التي تجمع بين سورية والسعودية"، حسب وكالة "سانا".


وأشار إلى أنه "من خلال إعادة افتتاح أعمال السفارة السعودية في دمشق وقبلها افتتاح السفارة السورية في الرياض سيتم تفعيل العلاقات بين البلدين من أجل تعزيز العمل المشترك العربي بما فيه مصلحه شعوب المنطقة".

وكانت السعودية ودمشق أعلنتا في التاسع من أيار /مايو عام 2023، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأغلقت السعودية سفارتها في دمشق في مارس/ آذار 2012، بعد نحو عام من الانتفاضة السورية.
وفي 18 أبريل/ نيسان 2024، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي رفيع المستوى إلى دمشق، وذلك بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد إلى جدة.

مقالات مشابهة

  • القضاء يواصل التحقيق في قضية "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة
  • في لحظة تاريخية مهمة : السعودية تعلن رسمياً افتتاح سفارتها في سوريا
  • كم عدد أيام إجازة المولد النبوي الشريف 2024؟.. الحكومة تعلن رسميا
  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها بالسوق المصري
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • "بلازا بريميوم" تعلن عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا
  • رسمياً.. الأهلي يزيج الستار عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025