الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، التعاقد مع شركة لتجهيز وزارة الزراعة بـ 250 ألف طن من سماد اليوريا سنوياً، وفيما أشارت الى افتتاح خط الإنتاج الثاني للأسمدة بطاقة 1000 طن يومياً، أكدت توقيع عقد بشأن مشروع معالجة المياه الصناعية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ضحى الجبوري إن "الوزارة وقعت من خلال الشركة العامة للأسمدة الجنوبية في محافظة البصرة عقداً مع وزارة الزراعة لتجهيزها بمنتج سماد اليوريا بكمية 250,000 طن سنوياً قابلة للزيادة".

وأضافت الجبوري، أنه "بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والمعادن وضعت الشركة خطة لزيادة الإنتاج لسد حاجة وزارة الزراعة، وتم افتتاح خط الإنتاج الثاني لأسمدة اليوريا بطاقة 1000 طن يومياً".

وتابعت، أن "الشركة لديها مشروع معالجة المياه الصناعية لعام 2023، ضمن الخطة الاستثمارية، وتم توقيع عقد مع الشركة العامة للصناعات التعدينية في وزارة الصناعة، وسيتم توجيه دعوات إلى مكاتب استشارية في الجامعات العراقية لغرض الاستشارة والإشراف على تنفيذ المشروع".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الإثنين، الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تحت شعار "حصن نفسك.. احم مجتمعك" وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي للصحة العامة بدائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي ودبي الصحية.

وتهدف الحملة، التي تستمر حتى مارس (آذار) 2025، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز سبل الوقاية والحد من مضاعفات المرض وتحفيز أفراد المجتمع على تلقي التطعيم إلى جانب رفع كفاءة العاملين الصحيين وتدريبهم على أحدث البروتوكولات العالمية في مجال الوقاية من الأمراض الموسمية ومكافحتها.
وأُطلقت الحملة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في دبي، بحضور الدكتور حسين الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة، والدكتور فيصل الأحبابي المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية بالإنابة في مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتورة شمسة لوتاه مديرة إدارة الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والدكتورة ليلى الجسمي رئيسة قسم الأمراض السارية والتحصين في الوزارة، والدكتور عبدالله الرصاصي رئيس قسم الطب الوقائي في هيئة الصحة بدبي، والدكتور وليد محمد أبو حمور رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى "الجليلة" التخصصي للأطفال في "دبي الصحية".
وتشمل الفئات المستهدفة من الحملة معظم أفراد المجتمع مع التركيز على فئة الحوامل، والأفراد من 50 فما فوق، والمصابين بأمراض مزمنة، والأطفال دون 5 سنوات، والعاملين في المجال الصحي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تشكل غرف طوارئ لمواجهة العاصفة المرتقبة
  • الزراعة: نعتزم منع استيراد الطماطة مؤقتاً لتسويق المنتج المحلي
  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • مودرن سبورت يتعاقد مع عبدالرحمن شيكا
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • النفط تنفي مزاعم التهريب: نتعامل مع ايران تحت الشمس بعقود شفافة
  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • وزارة النفط:النفط العراقي لايهرب لإيران ولم يباع لصالح خزينتها!
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"