متى سيُحتفل بالمولد النبوي الشريف في الكويت هذا العام؟.. أعلنت الكويت عن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، والذي يُعد من المناسبات الدينية الأبرز في التقويم الإسلامي. يصادف يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، الذي يتزامن مع 12 ربيع الأول 1446 هجرية، حيث ستحتفل الأمة الإسلامية بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بهذه المناسبة العظيمة، سيحظى جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بإجازة رسمية مدفوعة الأجر، على أن يُستأنف العمل يوم الإثنين، 16 سبتمبر، مما يتيح للجميع الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع الممتدة.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريفمتى سيُحتفل بالمولد النبوي الشريف في الكويت هذا العام؟

تتميز الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في الكويت بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس حب الشعب الكويتي للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وتقديره العميق لسيرته العطرة وتعاليمه. تزين المدن والمناطق الرئيسية في الكويت بالأضواء والزينة الملونة، مما يخلق أجواءً احتفالية مميزة في الشوارع والميادين العامة. يتم تنظيم فعاليات دينية وثقافية متنوعة، تشمل جلسات خاصة في المساجد والمجالس الدينية لإحياء ذكرى النبي، حيث تُلقى الخطب والأذكار التي تركز على سيرة النبي وتعاليمه.

في إطار الاحتفالات، يتبادل المواطنون التهاني والتبريكات، ويُعتبر الاحتفال بـ "المالد" فرصة للتعبير عن البهجة والتقدير لميلاد النبي. يتم تنظيم فعاليات ثقافية تهدف إلى تقديم سيرة الرسول الكريم وتعزيز فهم المواطنين لحياته وتعاليمه من خلال حلقات دراسية ومناقشات تركز على جوانب مختلفة من سيرة النبي. كما تُبث برامج دينية وإعلامية عبر الإذاعة والتلفزيون، تسلط الضوء على حياة النبي ومساهماته الكبيرة في تاريخ الإسلام.

تولي وزارة التربية والتعليم أهمية خاصة لهذا اليوم، حيث تكلف المعلمين بكتابة أبحاث وقراءة حول سيرة النبي لتعزيز الفهم الديني لدى الطلاب، وتُقام أناشيد دينية بعد صلاة العشاء، مما يضيف لمسة روحانية إلى الأجواء الاحتفالية، وتُوزع وجبات الطعام والمشروبات على الفقراء والمحتاجين، كجزء من روح المشاركة والمساعدة في هذا اليوم المبارك.

تسعى الكويت من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز الروح الدينية والاحتفالية بين مواطنيها والمقيمين، وإحياء ذكرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بطرق متعددة تعكس القيم الإسلامية وتعاليمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي 2024 متى المولد النبوي إجازة المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

مسير كشفي لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف

سبأ :

نظمت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع مكتبيها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم مسير الرسول الأعظم لأفواج رمزية من الفرق الكشفية ضمن أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى السلام.

انطلق المسير، الذي شارك فيه ألفي طالب من طلاب الكشافة بحضور عدد من قيادات الوزارة وأمانة العاصمة تحت شعار “رحمة للعالمين” من أربعة تجمعات “باب اليمن، مدرسة المعتصم، مدرسة بغداد، جولة سبأ ” وجاب عدداً من الشوارع وصولًا إلى ميدان التحرير .

وخلال المسير أشاد أمين العاصمة حمود عباد بتفاعل طلاب الكشافة الإيجابي مع فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى دلالات الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم من جاء الله به ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، وغيّر تاريخ البشرية وشكل نقطة فارقه في حياتها .

وثمن جهود كل من أسهم في إنجاح هذا المسير وفي مقدمتهم طلاب الكشافة ومعلميهم وقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس لجنة الحشد هادي عمار الدور المعول على لطلاب أجيال المستقبل في النهوض بالأمة وإعادة مجدها وتاريخها التليد وعزتها وكرامتها ومنعتها التي فرطت فيها الأنظمة العميلة نتيجة ابتعادها عن دينها ورسولها وأعلام الهدى.

وأشاد بالمشاركة الفاعلة لكل من أسهم في هذا المسير والتربويين والطلاب في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد النبوي الشريف، ما جسد حب رسول الله وعبر عن معاني الوفاء والإجلال والتعظيم للنبي الكريم من جاء ليغرس في الأمة قيم ومبادئ العدل والحق والعزة والكرامة.

فيما أعربت كلمة الكشافة عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة واهتمامها ببناء وتأهيل الكشافة، مطالبة قيادة وزارة التربية بالعمل على تغيير المناهج الدراسية وفق رؤية تربوية منبثقة من الثقافة القرآنية لبناء حضارة إسلامية تقدم الشاهد على كمال الله سبحانه وتعالى ، مؤكدة الاستمرار في إقامة الأنشطة التعبوية المناهضة للعدوان الإسرائيلي والأمريكي على فلسطين وعلى بلادنا.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • المولد النبوي: دروس مستفادة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • «الإفتاء» توضح الأحكام المتعلقة بـ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • 10 مظاهر دينية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. ماهي؟
  • لماذا نحتفل بالمولد النبوي الشريف كل عام؟
  • مسير كشفي لمدارس العاصمة ومحافظة صنعاء ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • مسير كشفي لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف