أكد المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين الجديدة، إبراهيم عبد الجواد، اليوم الأربعاء، أن التنوع والإبداع من أهم السمات التي يتميز بها مهرجان العلمين الجديدة، لتستفيد كل فئات الشعب المصري أيا كانت خلفيتها الثقافية والاجتماعية والمادية.

وقال عبد الجواد في مداخلة لبرنامج «8 الصبح» بقناة «دي إم سي»، :«إن هناك بعدا مجتمعيا في تصميم مدينة العلمين الجديدة لتلائم الجميع، لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل على مدار العام، تتضمن الجامعات والفنادق والوظائف المختلفة، بالإضافة إلى وجود عدة مسارح بالمدينة مثل مسرح «يو أرينا» والذي تم تصميمه بشكل إبداعي لاستيعاب أكبر عدد من رواد المهرجان، مع مراعاة جميع أذواق الشعب المصري فى مجالات عدة مثل الرياضة والثقافة والفنون».

وأضاف أن، وجود الوزراء والمسؤولين على أرض الواقع بمدينة العلمين له فوائد عدة للتواصل مع الجمهور بشكل مباشر سواء مستقبل الخدمات أو مقدمها، وللوقوف على مشاكلهم والتحديات التي تواجههم.

وأشار إلى أن، جميع الفعاليات تنفذ بالتعاون المطلق بين الشركة المتحدة والخدمات الإعلامية وبين وزارة الشباب والرياضة والتعليم العالي والتربية والتعليم، التي وفرت المكتبات المتنقلة والفعاليات الترفيهية على الشواطئ والمسارح، والتي تتوافق مع جميع الميزانيات والفئات، لافتا إلى أن العلمين الجديدة هي المدينة الوحيدة بمنطقة الساحل التي بها شواطئ مجانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين الجديدة، أن المدينة أصبحت مقصدا ووجهة سياحية لدول أجنبية مختلفة فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن مدينة العلمين منذ سنوات كانت صحراء ملغمة ولكن تم تحويلها لمكان مميز يعود على الدولة بعملة صعبة.

اقرأ أيضاًمهرجان العلمين 2024 يروج لـ حفل حمزة نمرة ومسار إجباري (فيديو)

مدحت العدل: مهرجان العلمين به حراك فني ويقدم صورة مصر الحقيقية

محافظ أسيوط: مهرجان العلمين الجديدة نجح في رسالته والمدينة أصبحت قبلة للملايين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمين 2024 2024 مهرجان العلمين متحدث مهرجان العلمين مهرجان العلمین الجدیدة مدینة العلمین إلى أن

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

تنطلق الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في الفترة من 2 حتى 7 أكتوبر المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وبالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية.

قصور الثقافة: مهرجان الإسماعيلية سيشهد مشاركة فرق عدة

وأكد الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنّ المهرجان يشهد هذا العام مشاركة مميزة من فرق عدة دول، إضافة إلى الفرق الفنية التابعة للهيئة، في حدث دولي كبير يقدم فنونا تراثية معبرة عن ثقافات الشعوب بما يليق بمكانة عروس القنال، ويؤكد ثراء الفنون الشعبية ودور القوة الناعمة كأحد المحددات الرئيسة لقوة الدولة.

وتضمنت الاستعدادات اجتماعا تنسيقيا عقد في ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لمناقشة استعدادات انطلاق المهرجان، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، والفنان محمد حجاج، مدير عام الفنون الشعبية، والدكتور شعيب خلف، مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي، وإيمان حمدي مدير عام المهرجانات، وشيرين عبدالرحمن مدير عام ثقافة الإسماعيلية، والفنان ماهر كمال مدير المهرجان، ورؤساء مركز ومدينة الإسماعيلية والتل الكبير والقنطرة غرب وفايد، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، والجهات المعنية بالمهرجان.

وشهد الاجتماع مناقشة آخر استعدادات المهرجان وموقف الفرق المشاركة وبحث إقامة ديفيليه المهرجان أمام مبنى المحافظة القديم بمشاركة جميع الفرق في الأول من أكتوبر، كما ناقش الاجتماع الأماكن المقترحة للعروض.

وأشار نائب المحافظ إلى أنّه جار الاستعداد بشكل مكثف لتقديم مهرجان يليق باسم المحافظة، كما وجّه بضرورة الانتهاء من التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان، لحين إعداد جداول العروض وأماكنها بشكل نهائي، ليظل المهرجان دائما على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

من ناحيته أوضح مدير المهرجان الفنان ماهر كمال، أنّ المهرجان تنظم خلاله بخلاف العروض الفنية للفرق المصرية والأجنبية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، منها معرض للحرف البيئية لمجموعة من الحرفيين، وندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها.

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 ينطلق غداً الأربعاء
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"