الجزيرة:
2024-09-11@01:28:48 GMT

الخميس موعد انطلاق موسم 2024-2025 من الليغا

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الخميس موعد انطلاق موسم 2024-2025 من الليغا

تنطلق الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم غدا الخميس، وتقام منافسات هذه الجولة على مدى خمسة أيام، وينتظر أن تشهد مباريات مثيرة أبرزها مباراة فالنسيا وبرشلونة السبت المقبل، وريال مايوركا مع ريال مدريد يوم الأحد.

وذكرت رابطة الدوري الإسباني على موقعها الإلكتروني أن أولى مباريات الموسم الجديد ستقام في بلباو غدا الخميس، عندما يستضيف أتلتيك بلباو نظيره خيتافي في افتتاحية مباريات موسم 2024-2025.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الأكبر بالتاريخ.. الأهلي السعودي يتقدم بعرض لضم فينيسيوسlist 2 of 2"العنكبوت" ألفاريز ينضم رسميا إلى أتلتيكو مدريدend of list

وستكون كل الأنظار موجهة في هذه المباراة إلى نيكو وليامز، أحد نجوم المنتخب الإسباني في يورو 2024.

وتشهد الليلة الافتتاحية للدوري مباراة أخرى بين ريال بيتيس وجيرونا، وهي مواجهة بين فريقين أنهيا الموسم الماضي في المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية.

وتنتقل الإثارة بعد غد الجمعة إلى مدينة فيجو، حيث يلتقي سلتا فيغو مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس.

View this post on Instagram

A post shared by LALIGA (@laliga)

وتأتي بعدها مباراة مثيرة أخرى حينما يستضيف لاس بالماس فريق إشبيلية، وبفضل ظروف جدول المباريات، فإن مدرب إشبيلية الجديد غارسيا بيمينتا سيخوض أول مباراة رسمية له مع الفريق في الملعب الذي قضى به آخر ثلاثة أعوام. كما يقود المدرب لويس كاريون فريق لاس بالماس للمرة الأولى.

كما ستقام السبت المقبل مباراة منتظرة في هذه الجولة على ملعب ميستايا، حيث يلتقي فالنسيا مع ضيفه برشلونة، في إحدى المباريات الكبرى بالليغا.

ووضع المباراة في الجولة الأولى هو أمر فريد من نوعه، وسيحرص عشاق كرة القدم في العالم على متابعتها لمشاهدة أداء برشلونة تحت قيادة المدرب الجديد الألماني هانزي فليك.

View this post on Instagram

A post shared by LALIGA (@laliga)

وتقام مباراتان أخريان يوم الأحد المقبل، الأولى تجمع بين ريال سوسيداد ورايو فايكانو. على الرغم من أن الموسم الماضي كان متذبذبا لفريق فايكانو، فإنه تعادل في مباراتيه مع سوسيداد ويسعى لتحقيق نقطة أو أكثر مع بداية الموسم.

وينتظر عشاق كرة القدم هذه المباراة من أجل رؤية الفرنسي كيليان مبابي بقميص الريال للمرة الأولى بالدوري الإسباني بعدما انضم اللاعب الفرنسي للفريق، حامل لقب الدوري الإسباني ودوري في الميركاتو الصيفي.

وتختتم مباريات هذه الجولة بمباراة مثيرة أخرى عندما يلتقي فياريال مع أتلتيكو مدريد.

ورغم أن أتلتيكو حقق الفوز عندما زار ملعب لاسيراميكا في الموسم الماضي، فإن التاريخ يؤكد أن هذا الملعب استعصى كثيرا على أتلتيكو، خاصة وأن الفريق لم يحقق إلا 4 انتصارات فقط خلال فترة تولي دييغو سيميوني تدريب الفريق.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – انطلق العام الدراسي الجديد في تركيا 2024-2025 في تركيا اليوم الاثنين، وفتحت 74 ألف مدرسة أبوابها لاستقبال 20 مليون طالب و1.2 مليون معلم.

وتوجه الطلاب والمعلمون إلى المدارس في الصباح الباكر، ووفقًا للقرار المتخذ في إسطنبول، فتحت المدارس أبوابها في الساعة 10.00 صباحًا، وينتهي اليوم الدراسي في الساعة 15:00.

وبدأت معظم المدارس الدراسة بعد الوقوف دقيقة صمت احترامًا للشهداء ومراسم العلم، وكان الدرس الأول في المدارس هو ”روح الاستقلال وحب الوطن من جناق قلعة إلى غزة“.

وتستمر الدراسة حتى إجازة الفصل الأول يوم الجمعة 8 نوفمبر، وفي 18 نوفمبر، يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى.

وينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم الجمعة 17 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 3 فبراير 2025 وينتهي يوم الجمعة 20 يونيو 2025، وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 28 مارس 2025 وتنتهي في 7 أبريل.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالدراسة في تركياالعام الدراسي الجديدتركياتعليم

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد مباراة الإمارات وإيران والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • عاجل.. موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • موعد بدء العام الجامعي الجديد 2024-2025.. والأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم
  • المرشود: للسنة الثانية ‎النصر يلعب مع ‎الاتفاق في الجولات الأولى.. والجديع يرد.. فيديو
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • موعد بدء موسم العمرة الجديد 2024
  • رسمياً.. الأهلي يزيج الستار عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025