كتب- محمد فتحي:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة حظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة.

كما وجهت الوزارة خلال الضوابط التي وضعتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بضرورة التوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد ممكن من الأشجار داخل المدارس وتشجيع الطلاب على هذا، بالإضافة إلى التأكيد على صيانة المعامل والورش والتأكد من صلاحيتها لتدريب الطلاب.

وطالبت بالالتزام بالخريطة الزمنية ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الدينية، فضلا عن الالتزام أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي بجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

كما طالبت بضرورة التأكيد على ترشيد استخدام الطاقة والمياه وأي موارد أخرى بمختلف المباني التعليمية بأنواعها حفاظا على المال العام.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خاطبت المديريات التعليمية في كافة المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك للاستعداد للعام الدراسى الجديد 2025.

اقرأ أيضا:

ملامح الثانوية العامة.. مصدر: دمج الكيمياء والفيزياء في مادة علوم متكاملة

مصدر يكشف إجمالي المواد التي تضاف إلى المجموع بعد الدمج للصف الأول الثانوي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التربية والتعليم المقررات الدراسية المناهج العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)

من ضمن التقاليع الجديدة والمتعارف عليها حديثاً، احتفال الطلاب بدخول المدارس الدولية، عن طريق اصطحاب فرقة بالمزمار والطبل البلدي، تزف الطلاب حتى دخولهم إلى باب المدرسة كنوع من أنوع الاحتفال بحلول العام الدراسي الجديد.

مي سليم تشارك الجمهور بفيديو للطلاب خلال أول يوم دراسي

ومن المشاهير الذين احتفلوا بتلك الطريقة، الفنانة مي سليم مع ابنتها لي لي، إذ نشرت «مي سليم» فيديو لاحتفال مجموعة من الطلاب أمام إحدى المدارس وبصحبتهم فرقة موسيقية معها مزمار وطبل بلدي، كنوع من أنوع الاحتفال.

وتربط الفنانة مي سليم بابنتها لي لي علاقة قوية، إذ أنها دائمة الظهور معها في البرامج التلفزيونية، ودائماً تشارك الجمهور صور تجمعهما سوياً.

View this post on Instagram

A post shared by Mai Selim (@maiselim)

آخر أعمال الفنانة مي سليم

ويعتبر آخر أعمال الفنانة مي سليم فيلم «بنقدر ظروفك»، بطولة أحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، وعارفة عبدالرسول، وإبرام سمير، وطاهر أبو ليلة، ويوسف وائل نور، ويوسف الأسدي، ومشرف عام على الإنتاج محمد علاء الدين، وتأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

مقالات مشابهة

  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • التعليم تنشر بياناً بشأن إنطلاق العام الدراسي الجديد غداً
  • وزير التعليم يتابع أول يوم بالعام الدراسي بمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد