بوابة الوفد:
2024-09-11@01:39:43 GMT

20.1 مليار جنيه إيرادات راية في النصف الأول من 2024

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

سجلت راية القابضة للاستثمارات المالية زيادة بنسبة 38% على أساس سنوي في إيرادات المجموعة لتصل إلى 20.1 مليار جنيه مصري في النصف الأول من عام 2024، مدفوعة بمبادرات استراتيجية تهدف إلى زيادة نسبة الإيرادات بالعملات الأجنبية إلى 28% وتوسيع السوق التصديرية. كما قفز مجمل الربح إلى 4.3 مليار جنيه مصري، بزيادة نسبتها 47% على أساس سنوي، مع تحسن هامش مجمل الربح بمقدار نقطتين ليصل إلى 22%.


وأوضحت راية القابضة أن أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) قد ارتفعت بنسبة 60% على أساس سنوي لتصل إلى 2.4 مليار جنيه مصري، مع تحسن هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بمقدار نقطتين ليصل إلى 12%. وارتفع صافي الدخل قبل حقوق الأقلية بمقدار 1.18 ضعف على أساس سنوي ليصل إلى 762 مليون جنيه مصري، مقابل 350 مليون جنيه مصري في النصف الأول من عام 2023، مما يعكس زيادة ملحوظة في هامش صافي الربح إلى 4%.
قال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، إن "القفزة في الإيرادات تُعد ثمرة لنجاح الاستراتيجية الاستثمارية المُنتهجة على مستوى الشركات التابعة للمجموعة. إذ تعكس نجاح الخطوات التوسعية نوعياً وجغرافياً لشركات المجموعة خلال النصف الأول من العام؛ والتي شملت على سبيل المثال شراكة راية مع إل جي في مجال التصنيع من خلال شركتنا التابعة راية إلكتريك، والقفزات الهائلة على طريق الريادة في مجال طرح السيارات الكهربائية من خلال أعمال شركتنا التابعة راية أوتو، والتي كانت إحدى أركانها الشراكة مع XPENG العالمية لطرح سيارات كهربائية متطورة بمواصفات أوروبية في أول حضور للشركة الرائدة في إفريقيا. بالإضافة إلى العديد من المشروعات العملاقة لشركات راية القابضة التابعة البالغ عددها 11 شركة التي تغطي أعمالها مختلف أنحاء العالم."
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصف الأول من على أساس سنوی رایة القابضة ملیار جنیه جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024

محمد الشحّي: السياسات المرنة والخدمات الحكومية السريعة عوامل محورية في نمو صناعة الإعلام
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مجلس الإمارات للإعلام، السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة، خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية، وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.
وأصدر المجلس نحو 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، و1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% على العام السابق. وأصدر موافقة على 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نص مسلسلات، ستصوّر في الدولة.

محمد سعيد الشحي


وأكدّ محمد سعيد الشحّي، الأمين العام للمجلس، الالتزام بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله، مع التأكد من الالتزام بالتشريعات والسياسات المعمول بها، تماشياً مع رؤية المجلس بالريادة في قطاع الإعلام، وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم دولة الإمارات ومبادئها، عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة، ويعزز القيم الإيجابية.
وأشار إلى أن صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات، مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة، وتوافر المرافق التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات الإعلامية. مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها المجلس، زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم كبرى الفعاليات ومعارض الكتب، وتوافر المرافق والبنية التحتية الإعلامية العالمية، لاستقطاب الأعمال التلفزيونية والسينمائية وتصويرها في الدولة.
ووافق المجلس على عرض 339 فيلماً في دور السينما، بنسبة نمو 7% على العام السابق، وبمجموع مشاهدات وصلت إلى نحو 6 ملايين مشاهدة، بعد متابعة هذه الأفلام من فرق عمل متخصصة، والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
كما سمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية، بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية، وقد منحت التصنيف العمري المناسب، بحسب نظام التصنيف المعتمد في الدولة.
وأصدر المجلس 670 ترخيصاً، للبثّ الإذاعي والتلفزيوني والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً، للإعلان على مواقع التواصل. كما أجرى 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي في البلاد يبلغ 24.38% على أساس سنوي في أغسطس من 24.4% في يوليو
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • حكاية فيلم مصري في الستينيات يحقق إيرادات غير مسبوقة بتاريخ شباك التذاكر
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 في سوق الصاغة