استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك لبحث عدد من المحاور المرتبطة بتكثيف أوجه التعاون الثقافي المشترك بين البلدين.

وزير الثقافة ورئيس الأوبرا يطلقان النسخة 32 من مهرجان القلعة هذا الموعد وزير الثقافة ورئيس الأوبرا يطلقان النسخة 32 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

اتفق الجانبان على أهمية تنظيم الفعاليات المشتركة التي تسهم في إثراء المد الثقافي والفني والأدبي والفكري بين البلدين الشقيقين، وذلك في ضوء بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين.

وأكد وزير الثقافة اعتزازه بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة في مجالات الثقافة والفنون، مؤكدًا أهمية تعزيز وتطوير التعاون في ضوء ما تتميز به كل من جمهورية مصر العربية، ومملكة البحرين، من انفتاح وثراء ثقافي أصيل، والعمل على تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بما يليق بتاريخ وحضارة وتراث البلدين.

وخلال اللقاء، أعربت السفيرة، عن تهنئتها، للدكتور أحمد فؤاد هنّو، بمناسبة توليه مهام منصب وزير الثقافة، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح، ومؤكدة الحرص على تعزيز التعاون والتواصل الثقافي بين مملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الثقافة تشكل أحد الأعمدة القوية للعلاقات المصرية البحرينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة سفيرة البحرين لدى القاهرة الدكتور أحمد فؤاد هنو السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك