أشاد وليد جودة أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة لمكافحة التضخم وضمان توافر السلع والخدمات الأساسية في الأسواق.

وقال «جودة» في بيان له، إنَّ هذه التوجيهات تعكس التزام القيادة السياسية الثابت بتوفير احتياجات المواطنين ومستلزماتهم الأساسية، في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، موضحا أنَّ هذه التوجيهات بمثابة دافع قوي للحكومة لمواصلة جهودها وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أنَّ التضخم يشكل أحد أبرز القضايا الاقتصادية في الوقت الراهن التي تتطلب استراتيجيات فعالة لمكافحته وضمان استقرار الأسعار، مثمنا جهود الدولة لتوفير احتياجات المواطنين والعمل على تحسين مستوى حياتهم، من خلال تعزيز التنسيق بين الوزارات والمؤسسات المختلفة، وضمان استمرارية توافر السلع والخدمات، ستبقى الجهود متضافرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وأكّد أنَّ ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص، وضبط الأسعار والحد من التضخم مهم في الفترة الراهنة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القيادة السياسية التضخم حزب المؤتمر التحديات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص

كتب- محمد نصار:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030، والتي تم إعدادها بالشراكة والحوار بين مختلف أطراف العملية الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث تتضمن الاستراتيجية هدفا رئيسيا يتمثل في تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، من خلال خطط موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم للاستثمار في مصر في عدة قطاعات، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلًا عن تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري اعتماداً على استقرار السياسات النقدية والمالية، وتعزيز الالتزام بوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف لتقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتوفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، فضلاً عن فتح أسواق جديدة للتصدير، بالتعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

مقالات مشابهة

  • الحرب وتضخم الأسعار
  • "المصل واللقاح" و"الجمعية الأفريقية" و"محرم وشركاه" يوقعون برتوكولا مشتركا لتوفير احتياجات أفريقيا من اللقاحات
  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • النظريات الاقتصادية بين المفهوم والتطبيق
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • عادات فعالة لعلاج التوتر وتحسين جودة الحياة
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج