أبوظبي (الاتحاد)
سجلت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» أرباحاً صافية بقيمة 4.4 مليار درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 12.3%، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق في حال عدم احتساب البنود التي تم تسجيلها لمرّة واحدة.

وأشارت، في بيان اليوم، إلى أن إيرادات المجموعة بلغت 27.2 مليار درهم، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، نتيجة لمساهمة شركة «حلول المياه المستدامة القابضة»، في زيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.


وأظهرت بيانات النتائج المالية، أن المجموعة حققت أرباحاً معدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 10.9 مليار درهم، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام 2023، وبلغ الإنفاق الرأسمالي 3.8 مليار درهم، بزيادة نسبتها 91%، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة «المرفأ 2»، ومحطة «الشويهات 4»، إضافة إلى التقدم المُحرَز في تنفيذ المشاريع ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع.
وقال معالي محمد حسن السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، إن الشركة حققت نتائج مالية قوية ومتسقة، مدعومة بترقية تصنيفها الائتماني إلى درجة AA من قبل وكالة «فيتش»، ما يؤكد مرونة هيكل رأسمالها القوي، لافتاً إلى أن تركيز «طاقة» يظل ثابتاً على تنفيذ المشاريع وتحقيق الإنجازات، ويتجسد ذلك بعملية الدمج المقبلة لشركة «حلول المياه المستدامة القابضة»، ما سيعزز مكانة «طاقة» كشركة مرافق رائدة متكاملة عمودياً تمتلك خبرات موسّعة في مجال معالجة المياه.
من جهته، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، إن الأداء المالي والتشغيلي القوي للشركة جاء مدفوعاً بالنمو المستدام في أعمالها ضمن قطاع النقل والتوزيع، مشيراً إلى أن الشركة واصلت خلال هذه الفترة تركيزها على تنفيذ مشاريع استراتيجية رئيسة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركة طاقة ملیار درهم من العام

إقرأ أيضاً:

بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة الشئون الرقمية البولندية، اليوم الاثنين، تسجيل أكثر من 400 ألف حادث هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي، بما يمثل زيادة بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الوزارة عبر منصة «إكس/ تويتر سابقا» وفقًا لراديو بولندا، أن النصف الأول من عام 2024، شهد الإبلاغ عن أكثر من 400 ألف هجوم في مقابل 370 ألف حالة خلال عام 2023 بأكمله.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي كرزيستوف جاوكوفسكي أن السلطات البولندية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص على صلة بالأجهزة البيلاروسية والروسية كان هدفها سرقة معلومات وشن حرب سيبرانية.

وأضاف جاوكوفسكي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الشؤون الرقمية في مؤتمر صحفي، أن الجهود المنسقة للأجهزة البولندية نجحت في منع هجمات كانت تستهدف مؤسسات ذات صلة بالأمن القومي.

اقرأ أيضاًطهران: ليس لدينا أهداف لتنفيذ هجوم سيبراني والإخلال بالانتخابات الأمريكية

هجوم سيبراني على موقع أرشيف الكيان المحتل ومحو كثير من المعلومات

نائب وزير النفط الإيراني: محطات الوقود ستعود تدريجيًا إلى عملها الطبيعي عقب الهجوم السيبراني

مقالات مشابهة

  • "إنفستكورب" توافق على توزيع أرباح نقدية بـ 202.8 مليون درهم
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في 3 أشهر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024