فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا إثر شكوى تقدمت بها الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، وفقا لما أعلنه مكتب النيابة العامة في باريس، الأربعاء.

وكانت خليف الفائزة بالميدالية الذهبية لوزن 66 كلغ في أولمبياد باريس ضحية جدل حول هويتها الجنسية.

وتقدمت بطلة الملاكمة الأولمبية بشكوى قانونية في فرنسا بسبب التحرش بها عبر الإنترنت، وذلك بعد موجة انتقادات وادعاءات بشأن هويتها الجنسية خلال أولمبياد باريس، حسبما أعلن محاميها، الأحد.

وفازت إيمان بالميدالية الذهبية، الجمعة، في منافسات الملاكمة للسيدات فئة وزن 66 كيلوغرام، لتصبح بطلة جديدة في بلدها، الجزائر، وتلفت الانتباه العالمي للملاكمة النسائية.

وقال المحامي، نبيل بودي، إنه تقدم بالشكوى، الجمعة، إلى وحدة خاصة بمكتب المدعي العام في باريس لمكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت.

وأضاف في بيان "هناك تحرش إلكتروني ضخم استهدف إيمان. هذه حملة معادية للنساء، وعنصرية وجنسية".

وقال إن "الشكوى لا تسمي ولا تذكر اسم شخص مزعوم، لكنها تترك للمحققين مهمة تحديد من المخطئ".

ووجدت إيمان نفسها في قلب نقاش عالمي بشأن هويتها الجنسية بعد مباراتها الأولمبية، عندما انسحبت منافستها، الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد ثوان فقط من المباراة، مستشهدة بالألم الذي شعرت به من أول لكمة.

وانتشرت مزاعم كاذبة عبر الإنترنت تقول بأن إيمان رجل أو متحولة جنسيا.

ودافعت اللجنة الأولمبية الدولية عن إيمان، ونددت بالذين يروجون معلومات مضللة.

وسمحت لها اللجنة الأولمبية الدولية بالمشاركة بعد إيقافها من قبل الاتحاد الدولي مع الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ في بطولة العالم العام الماضي، لعدم تجاوزهما اختبارات الأهلية الجنسية.

وحُرمت خليف في حينها من خوض نهائي بطولة العالم في نيودلهي بسبب عدم استيفاء معايير أهلية الجنس و"مستويات هرمون التستوستيرون"، بحسب موقع الألعاب الأولمبية الذي حذف لاحقاً التفسير.

ونفى الاتحاد الدولي إجراء اختبارات لقياس مستوى التستوستيرون، لكنه لم يحدد طبيعة التحليلات التي أجريت لاتخاذ قرار باستبعاد خليف ولين من بطولة العالم، في ظل نزاع حاد بين الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي الموقوف أولمبياً الذي يرأسه الروسي عمر كريمليف المرتبط بالكرملين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جزيرة ماوي بهاواي تتفوق علي باريس كأفضل وجهة سفر رومانسية

باريس

اصبحت جزيرة ماوي في هاواي هي أفضل خيار رومانسي لعشاق السفر في العالم ، لتتفوق علي العديد من الأماكن المفضلة سابقاً مثل باريس و ورما .

ووفقاً لأخر استطلاع للرأي ، أجرته شركة “Talker Research” بالشراكة مع “Funjet Vacations”، والذي شمل 2000 شخص أمريكي حول بعض وجهات السفر الأكثر رومانسية في العالم، أن هذا العام يفضل المسافرون ، جزيرة ماوي في هاواي ، بنسبة تصويت بلغت 34%.

وعلي الرغم من أن العديد من المشاركين في استطلاع الرأي ، ما زالوا يقدرون الأجواء الحميمية التي توفرها باريس بنسبة (33%)، الا أن أظهرت النتائج أن الوجهات ذات المناظر الخلابة مثل روما في إيطاليا (29%) أو سانتوريني في اليونان (11%) ، تحظى بمكانة خاصة لدي مفضلي الأماكن الرومانسية.

ويتطلع آخرون إلى المواقع الشاطئية والاستوائية، مثل كانكون في المكسيك (19%)، وكوستاريكا (13%)، وجزر فيرجن البريطانية (12%).

مقالات مشابهة

  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • جزيرة ماوي بهاواي تتفوق علي باريس كأفضل وجهة سفر رومانسية
  • تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • تقرير يكشف البلد الذي يتصدر أكبر المقامرين في العالم