بوابة الوفد:
2024-09-11@01:25:25 GMT

سقوط دجال لاحتياله على المواطنين في الإسكندرية

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عاطل بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الاجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية.. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي" – الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل).

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الإسكندرية الشرطة كرموز الإدارة العامة لحماية الآداب مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة جابر محمد موسي مدير الادارة من ضبط كمية من الحشيش المخدر بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم  182لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

ففى أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من بروكسل اشتبه شنودة عبد اللطيف كندس مأمور اللجنة الجمركية فى راكب بلجيكي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

 

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-ray بمعرفة عمر حساني علي مأمور الفحص ومحمد صبحي سعيد مدير إدارة الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

 

وتم تكليف د . محمود أحمد خميس بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من الحشيش المخدر داخل حقائبه.

 

وقام بالجرد والتحريز كريم فتحي ابراهيم و محمود أحمد خميس وهاني عبد الحافظ بالأمن الجمركي .

 

قرر عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 55 لسنة 2024 بعد العرض على عمر خليفه رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية .

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذالجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

 

 







مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: كمية الأسلحة في الضفة الغربية غير مسبوقة
  • حاسي مسعود: توقيف عصابة وحجز كمية من المؤثرات العقلية
  • جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من اليورو والين الصيني
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • ممهورا بشعار «صنع في مصر».. تحالف من 3 شركات لتصنيع «راوتر» عالي السرعة
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين