بوابة الوفد:
2024-09-11@01:22:37 GMT

ضبط 350 بطاقة تموينية خلال حملات رقابية بههيا

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية؛ بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، حملات تموينية مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، حيث قامت الرقابة التموينية بالمديرية، برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية ومفتشي الرقابة برفقة حملة مشتركة مع إدارة المراجعة والحوكمة، برئاسة عبد العليم صبري ومفتشي الإدارة، وتم المرور على المخابز البلدية للتأكد من جودة الرغيف البلدي المدعم، ووصول الدعم لمستحقيه، وذلك بدائرة مركز ههيا.

وأسفرت الحملة عن تحرير 79 محضر في مجال المخابز لوجود بعض المخالفات التموينية منها تجميع دقيق بأحد المخابز، وكذا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وخبز ناقص الوزن، وتم ضبط 350 بطاقة تموينية مجمعة لدى أحد المخابز المخالفة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وباستكمال مرور الحملات؛ قامت حملة الإدارة العامة للتجارة الداخلية برئاسة أحمد القواشتي ومفتشي الرقابة التجارية بالمرور على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز والمحال التجارية بمركز ههيا، وتم تحرير عدد 23 مخالفة تموينية منها 7 محاضر سلع مجهولة المصدر وبدون بيانات، ومحضر عدم تقديم سجل، و 15 محضر عدم إعلان عن أسعار السلع.

وفي سياق متصل، قامت حملة من إدارة حماية المستهلك برئاسة طارق مراد ومفتشي الإدارة بالمرور على الأسواق والمحال التجارية، وتم تحرير عدد 4 محاضر منها عدد 2 محضر سلع مجهولة المصدر وبدون بيانات دالة على مصدرها، ومحضر عدم الإعلان عن أسعار، ومحضر عدم وجود شهادة صحية.

وبلغ إجمالي المحاضر المحررة بدائرة مركز ههيا عدد 106 محضر  خلال الحملات التموينية والرقابية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التفتيشية والرقابية الرقابية المفاجئة الإجراءات القانونية حملات تموينية محافظ الشرقية وزارة التموين المحال التجارية مخالفة تموينية الطب البيطري مباحث التموين جهاز حماية المستهلك الرقابة التموينية الأنشطة التجارية الأجهزة الرقابية مجهولة المصدر حملات رقابية المخابز البلدية محضر عدم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بثرية ميت عساس بمركز سمنود والتي اسفرت عن تحرير 16محضرا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بميت عساس تنوعت بين نقص وزن 9 جرام، نقص وزن 7 جرام، عدم وجود لوحة قائمة تشغيل، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر نقص اشتراطات صحية و عدد 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير اربع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا