كشف محافظ طوباس، بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي قتل 5 فلسطينيين في طوباس وبلدة طمون، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 926 قتيلا.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قتل 3 شبان، اليوم الأربعاء، عندما قصفت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرقي طوباس.

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها إن القوات الإسرائيلية احتجزت جثامينهم، بينما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول إلى المكان المستهدف.
وكانت "وفا" أعلنت في وقت سابق صباح الأربعاء "استشهاد الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال بعد أن حاصرته داخل منزله" في طوباس في شمال الضفة الغربية.

وفي بلدة طمون قال الجيش الإسرائيلي إنه "نفذ غارات جوية على عدد من الإرهابيين المسلحين" مؤكدا أن العملية متواصلة.

كذلك أعلنت الشرطة الإسرائيلية، ليل الثلاثاء الأربعاء، قتل شاب يبلغ من العمر 16 عاما قرب القدس بعد أن "صعد إلى أعلى الجدار(الأمني) وألقى زجاجات حارقة".

وقالت الشرطة في بيانها إنها نقلت الشاب لتلقي العلاج قبل إعلان وفاته.

وبحسب "وفا"، فقد ارتفع عدد القتلى منذ الليلة الماضية إلى 5 مواطنين في عناتا وطوباس وطمون، وبالتالي يرتفع العدد الإجمالي للقتلى في الضفة الغربية إلى 629 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 146 طفلا و9 نساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الاحتلال طوباس الهلال الاحمر الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل الناشطة الأمريكية.. بلينكن: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى تغييرات جوهرية في طريقة عمله بالضفة

(CNN)-- وصف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي في الضفة الغربية المحتلة، الجمعة الماضية، بأنه أمر غير مقبول.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي مشترك في لندن، الثلاثاء، مع وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي، قال بلينكن إنه "لا يجب إطلاق النار على أي شخص وقتله لحضوره مظاهرة".

وجاءت تصريحات بلينكن ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تقبل تقييم إسرائيل لكيفية مقتل إزجي إيجي. وقال بلينكن إن القوات الإسرائيلية بحاجة إلى إجراء "تغييرات جوهرية" على كيفية أداء عملها في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، إنه "من المرجح جدا" أن تكون الناشطة الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي، قد أُصيبت "بشكل غير مباشر وغير متعمد بنيران الجيش الإسرائيلي".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الرصاصة لم تكن موجهة إلى الناشطة الأمريكية، ولكن كانت موجهة إلى "المحرض الرئيسي" لـ"أعمال شغب عنيفة" عند تقاطع قرية بيتا في الضفة الغربية.

وأكد بلينكن: "لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص وقتله بسبب حضوره مظاهرة. لا ينبغي تعريض حياة أي شخص للخطر لمجرد تعبيره عن آرائه. وأرى أن قوات الأمن الإسرائيلية بحاجة لإجراء بعض التغييرات الأساسية في الطريقة التي تعمل بها في الضفة الغربية، بما في ذلك التغييرات في قواعد الاشتباك".

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة "شاهدت منذ فترة طويلة" تقارير عن تجاهل القوات الإسرائيلية لعنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، وتقارير عن القوة المفرطة من قبل القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال بلينكن: "لدينا الآن ثاني مواطن أمريكي يُقتل على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية. هذا غير مقبول، ويجب أن يتغير. وسنوضح ذلك لكبار أعضاء الحكومة الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل الناشطة الأمريكية.. بلينكن: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى تغييرات جوهرية في طريقة عمله بالضفة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • تشييع جثمان الناشطة الأميركية عائشة بالضفة الغربية قبل نقله إلى تركيا
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • إسرائيل قتلت أميركية أخرى بالضفة الغربية.. إنترسبت: هل ترد واشنطن يوما؟
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير