صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@01:24:24 GMT

برشلونة يفكر في جناح «عجوز» لتعويض «الصفعة» !

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أهلاً بـ «الليجا».. الدوري الإسباني ينطلق بـ «توقيت بلباو» بورنموث يتعاقد مع مدافع برشلونة

بعد أن انتهى برشلونة من صفقة المهاجم الدولي الإسباني داني أولمو لاعب لايبزج الألماني، بدأ الفريق رحلة البحث عن جناح أيسرللموسم الجديد، لتعويض فشل صفقة الدولي الإسباني الآخر نيكو ويليامز الذي فضّل البقاء في ناديه أتليتك بلباو.


ولما كانت سوق الانتقالات الصيفية تنتهي بعد أسبوعين، فإن البارسا مطالب بالإسراع في التعاقد مع صفقاته الجديدة قبل هذا التاريخ، وكان برشلونة يضع نصب عينيه أولويتين نجح في الأولى بالتعاقد مع أولمو، بينما فشل في الثانية الخاصة بنيكو ويليامزالذي ضرب عرض الحائط باهتمام باريس سان جيرمان وبرشلونة بالحصول على خدماته، وإن كان هذا الأخير ظل متمسكاً بالأمل حتى آخر لحظة، ولكن لم يتحقق رجاؤه، وخاصة بعد أن بث أتلتيك بلباو فيديو يؤكد فيه اللاعب بقاءه مع الفريق الباسكي في الموسم الجديد، وكرّمه النادي بمنحه القميص رقم 10 بدلاً من الرقم 11 الذي كان يرتديه في الموسم الماضي، لتتبخربذلك تماماً آمال وأحلام «البلاوجرانا».
وسرعان ما نسي برشلونة أو تناسى «صفعة» ويليامز، وإتجه للبحث عن جناح أيسر بديل، وبدأ في بحث إمكانية التعاقد مع الفرنسي كينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ، غيرأن فليك الذي يقدّر كومان كثيراً كان له رأي آخر، وفضّل الاتجاه إلى لاعب آخر هو الجناح الكرواتي إيفان بيرزيتش «35عاماً» الذي سبق له اللعب تحت قيادة المدير الفني الألماني عندما كان معاراً لبايرن ميونيخ موسم 2019-2020، وحصل وقتها «البافاري» على الثلاثية بفوزه بالدوري الألماني «البوندسليجا»، وكأس ألمانيا ودوري الأبطال.
وكان بيرزيتش أبدى رغبة في الرحيل عن توتنهام ناديه الحالي هذا الصيف، مبدياً رغبته في اللعب بالدوري الإسباني «الليجا» البطولة التي لم يسبق له اللعب فيها على الإطلاق.
وأبدت مصادرصحفية إسبانية موالية لبرشلونة دهشتها الشديدة لتفكير فليك في جناح «عجوز» مثل بيرزيتش الذي أكمل 2 فبرايرالماضي 35عاماً، مشيرة إلى أن مثل هذه الصفقة لو تمت، ستكون مثارسخرية للكثيرين حتى داخل النادي البرشلوني نفسه.
بدأ إيفان بيرزيتش مسيرته الاحترافية في سوشو الفرنسي في 2007، ومنه إلى كلوب بروج البلجيكي حتى 2011، ثم شد الرحال لألمانيا ليلعب لبروسيا دورتموند من 2011 إلى 2013، وبعدها انتقل إلى إنترميلان الإيطالي، واستمر معه مدة طويلة من 2015 إلى 2022، وأُعير وقتها للبايرن موسم 2019-2020، ليستقر بنهاية المطاف في توتنهام الإنجليزي، ولعب بيريزيتش لمنتخبات الشباب تحت 17 و19و21 سنة، وتم تصعيده للمنتخب الأول في 2011. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة الدوري الإسباني الليجا

إقرأ أيضاً:

سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت

أتم مجلس إدارة نادي مودرن سبورت برئاسة الدكتور وليد دعبس إجراءات التعاقد مع المهاجم الزامبي اينوك سكالا لاعب فريق زيسكو يونايتد السابق ضمن خطة التطوير ودعم الفريق بعناصر مميزة من أجل المنافسة على البطولات الموسم المقبل.

عمر السعيد يوجه رسالة لـ مودرن سبورت بعد فسخ تعاقده

ويعد صاحب ال٢٢ عاما أحد أفضل المهاجمين الواعدين في افريقيا، حيث سجل ١٢ هدف في الدوري الزامبي خلال الموسم الماضي ، كما إنضم لمنتخب زامبيا الأول وخاض معه ٣ مباريات دولية.

وقال سكالا خلال تصريحاته للمركز الإعلامي للنادي: سعيد بتواجدي في مصر، أتابع الدوري المصري، أرى انه دوري قوي وتنافسي للغاية.

وأضاف صاحب ال٢٢ عاما: سوف أبذل قصارى جهدي مع مودرن سبورت من أجل تقديم مستوى يليق بالنادي.

وأتم كلماته: أحلم بالاحتراف في أوروبا وتحديدًا الدوري الإسباني عن طريق مودرن سبورت ومثلي الأعلى سواريز وليفاندوفسكي.

مقالات مشابهة

  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس
  • هانز فليك يفكر في الاستعانة بناشئي برشلونة
  • قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بايدن يفكر في «صفقة منفردة» ونتنياهو يستغل «الانتهازية»
  • لبنان بلد عجوز..الخطر يدق ابواب الوطن فهل من يبعده؟
  • الكشف موقف أولمو من مواجهة جيرونا بالدوري الإسباني
  • اكتشاف جثة عجوز توفت بمفردها بمنزلها قبل عامين
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت
  • السعودية تتطلع لتعويض التعادل مع إندونيسيا ومواجهات عربية مثيرة في تصفيات آسيا للمونديال
  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟